تعرف على موعد انطلاق مهرجان صناعة الصورة 

الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 14:40:59
تعرف على موعد انطلاق مهرجان صناعة الصورة 


ينطلق مهرجان  صناعة الصورة فى القاهرة يوم 22 نوفمبر الجارى إلى 30 نوفمبر، في إطار مشروع إعادة إحياء مبانى وسط القاهرة وإرساء صورة ذهنية إيجابية عن المنطقة التاريخية العريقة، ويناقش المهرجان  كل الجوانب المهمة لصناعة ومستقبل الصورة برئاسة مروة أبو ليلة صاحبة فكرة إنشاء مدرسة "فوتوبيا" المستقلة للتصوير.
ويشارك فى المهرجان صناع ومنتجو الصورة ورواة القصص البصرية والباحثين فيها، وصناع الفيديو، وصناع الأفلام، ومديرو الإنتاج، مصممو الأزياء، فنانو الجرافيك، فنانو المكياج وتشمل فعاليات المهرجان أيضًا ورش لفن التصوير الفوتوغرافى ومعارض للتصوير وخدمات المصورين كما يتضمن لقاءات مع أهم المصورين.
وكشفت أبو ليلة، بأن المهرجان يعتبر حلقة وصل بين محترفى التصوير فى مصر والبلدان الأخرى ومنصة لتعليم فن التصوير من خلال محاضرات وورش ومعارض، ويعد المهرجان منصة بصرية وحوارية لمناقشة كل الجوانب المهمة لصناعة ومستقبل الصورة .
يذكر أن المهرجان سيضم نخبة كبيرة متنوعة من المخرجين والمصورين من مصر والخارج منهم: المصور السينمائى أحمد المرسي، والمخرج السينمائى أبو بكر شوقي، والمخرج على علي، والمصورة الوثائقية لورا بوشناك من فرنسا، ومصور الأزياء توفيق عرمان من دبي، فضلاً عن مصورين اَخرين من أمريكا والدنمارك.