بعروض مسرحية.. هكذا احتفلت عدن باليوم العالمي للطفل

الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 20:13:25
بعروض مسرحية.. هكذا احتفلت عدن باليوم العالمي للطفل

احتفلت مدينة عدن باليمن باليوم العالمي للطفل الذي يوافق اليوم الثلاثاء 20 نوفمبر، وذلك تحت إشراف منظمة اليونيسيف وباستضافة مؤسسة البيئة والقانون، وحضور وتنظيم من مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة عدن.
واثنى مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن أيوب أبوبكر، على تعاون منظمة اليونيسيف مع مكتب الشؤون الاجتماعية في عدن، من خلال بذل الجهود وتقديم الدعم اللازم لتفعيل الأنشطة والفعاليات المتعددة.
وتم إقامة حفل كبير للأطفال تضمنه فقرات غنائية وإنشادية واسكتشات مسرحية عن حقوق الطفل، بمشاركة أكثر من 500 طفل وطفلة من عدن.
وذكر مدير مؤسسة البيئة والقانون راشد حازب، بأن الاحتفاء بيوم الطفل العالمي يعزز أهمة الحفاظ على حقوق الأطفال في التعليم والصحة والأمان ويجسد رسالة السلام والمحبة ويعزز جذور المودة والولاء والانتماء للوطن في قلوب الأطفال ويحميهم من العنف الفكري والتطرف.
يذكر أن الاحتفال حضره كل من :رئيسة قسم حماية الطفل بمنظمة اليونيسيف فتحية عمر، منير كريم ممثل السلطة المحلية بمديرية المعلا، رانيا الجابري اخصائية حماية الطفولة بمنظمة اليونيسيف وغيرهم.
على الجانب الآخر، نظم مكتب التربية والتعليم صباح اليوم الثلاثاء، احتفالية تكريمية بمناسبة اليوم العالمي للطفل، بدعم الهلال الأحمر الإماراتي وإشراف السلطة المحلية بمحافظة عدن.
وعلق ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في عدن المهندس سعيد آل علي عن الفعالية قائلا: يسعدنا ويشرفنا بمناسبة اليوم العالمي للطفل الذي يصادف 20 نوفمبر من كل عام ، أن نشارك أطفالنا وأبناءنا في عدن وعموم المحافظات اليمنية المحررة هذه المناسبة التي تنظمها إدارة التربية والتعليم في محافظة عدن وبتنسيق مع السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ الأستاذ أحمد سالمين.
وتم تكريم 100 طفل من مختلف فئات المجتمع بعموم مديريات العاصمة عدن بهذه الاحتفالية.