برشلونة في ورطة بسبب عثمان ديمبلي

الخميس 22 نوفمبر 2018 07:50:50
برشلونة في "ورطة" بسبب عثمان ديمبلي

يواجه نادي برشلونة الإسباني مشكلة  قانونية بشأن عقد لاعبه الفرنسي عثمان ديمبلي ،في حال بيعه ، خاصة أن اللاعب كلف خزينة النادي قرابة 105 ملايين يورو، بالإضافة إلى بعض المنح الأخرى في حال إحرازه عددا محددا من الأهداف أو تحقيق أي ألقاب..

وستجبر هذه بنود العقد برشلونة على التفكير جيدا قبل بيع اللاعب الفرنسي، في ظل استمرار تعاقده مع الفريق الإسباني حتى 2022، وفي حالة بيعه قبل هذا الميعاد، سيدفع برشلونة لإدارة بوروسيا دورتموند "نادي اللاعب السابق" ، مبلغا بقيمة 40 مليون يورو.

ومن المحتمل أن تتسبب هذه المبالغ في رجوع برشلونة عن فكرة بيع النجم الفرنسي في الفترة المقبلة، حتى لا تتكلف خزائنه مشاكل أكثر من قبل اللاعب.

وفي حالة بيعه لأحد الأندية الإنجليزية المهتمة بشرائه مثل ليفربول وأرسنال، بقيمة 65 مليون يورو، سيفقد هنا برشلونة 80 % من قيمة صفقته، بالإضافة إلى تعدد مشاكله مع الفريق، وغيابه عن الملاعب لأكثر من سنة بسبب الإصابة.

يذكر أن الدولي الفرنسي سجل مع برشلونة 6 أهداف وصناعة هدفين، خلال 15 مباراة بقميص برشلونة هذا الموسم، وغاب عن دخول قائمة فريقه في مباراة ريال بيتيس، بسبب أزمته الأخيرة مع المدرب إرنستو فالفيردي، عندما غاب عن مران الفريق دون علم أعضاء الجهاز المعاون.