مصدر رفيع يؤكد أن الموعد النهائي للمشاورات اليمنية لم يتحدد بعد

الخميس 22 نوفمبر 2018 11:48:17
مصدر رفيع يؤكد أن  الموعد النهائي للمشاورات اليمنية لم يتحدد بعد

أرجع مصدر رفيع قريب من ملف المشاورات اليمنية المزمع عقدها في السويد أن أسباباً لوجيستية حالت دون عقد الاجتماعات في 29 من نوفمبر الحالي، كما راج في أروقة الأمم المتحدة الأسابيع الماضية.

وأرجح المصدر طبقاً ليومية «الشرق الأوسط»، الذي لا يخوله منصبه بالإفصاح عن اسمه، بأن موعد البدء سيكون بين الخامس والعاشر من ديسمبر المقبل، لكن الأكيد هو أن الموعد النهائي لم يتم تحديده، وأن المشاورات من المحتمل أن تُعقد في مدينة صغيرة، وليس بالضرورة أن تكون في العاصمة السويدية استوكهولم نفسها.

وذكرت مصادر في الحكومة اليمنية أن وفد «الشرعية» لن يذهب إلى السويد إلا بعد وصول وفد الحوثيين إلى هناك، متابعاً أن المبعوث قد يرافق الوفد الحوثي إلى سلطنة عُمان، ومن ثم يسافر الوفد إلى السويد «كل هذه المسائل تتوقف على ما يصل إليه المبعوث مع الحوثيين في صنعاء هذه الأيام».

ومن المرتقب أن يعقد المبعوث جملة لقاءات لكي يضمن التزام الحوثيين بالحضور من دون شروط اللحظات الأخيرة، التي أفشلت المشاورات الأولى التي دعا إليها غريفيث في سبتمبر، رغم أنه يرفض إطلاق مصطلح «فشل» بسبب تحقيقه تقدماً خلال اجتماعه مع وفد الحكومة اليمنية هناك، رغم عدم إدلائه بأي تصريح لوسائل الإعلام خلال أول أيام زيارته.