أثيوبيا تعلن عن صياغة إعلان قانوني لرفع علم الاتحاد الإفريقي 

الخميس 22 نوفمبر 2018 22:44:04
أثيوبيا تعلن عن صياغة إعلان قانوني لرفع علم الاتحاد الإفريقي 


كشفت  وزارة الخارجية الإثيوبية، عن أن هناك إجراءات لصياغة إعلان لإضفاء الصفة القانونية على رفع علم الاتحاد الإفريقي إلى جانب العلم الوطني لإثيوبيا، وأداء نشيد الاتحاد الإفريقي إلى جانب النشيد الوطني الإثيوبي.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ملس آلم، في المؤتمر الصحفي، اليوم، إن القرار جاء بعد الإعلان المشترك الذي قدمه قادة الدول الأعضاء، في الوقت الذي يحتفلون فيه بالذكرى الخمسين لتأسيس الاتحاد، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء الإثيوبية.
وأشار المتحدث إلى أن ناميبيا وجنوب إفريقيا هما الدولتان الوحيدتان اللتان نفذتا الإعلان، مضيفا أن إثيوبيا بصفتها مؤسس ومقر الاتحاد الإفريقي، يجب أن تكون مثالاً للتضامن الأفريقي في هذا الصدد.
وأكد أن الحكومة تتخذ العديد من الإجراءات للتأكد من أن إثيوبيا وأديس أبابا هي موطن الإخوة والأخوات الأفارقة، مشيرا إلى أن الحكومة سمحت بتقديم "التأشيرة عند الوصول" للمواطنين الأفارقة ابتداء من 28 نوفمبر 2018، وأن "خدمة التأشيرة عند الوصول" ستساعد في تعزيز السياحة والاستثمار في إثيوبيا إضافة إلى تعزيز علاقاتها الدبلوماسية.
وذكر المتحدث أن إثيوبيا قامت بفعالية بمسؤولياتها خلال استضافتها الدورة الاستثنائية الـ11 للاتحاد الإفريقي، وأن الاجتماع كان منصة مهمة حققت إثيوبيا من خلاله مكاسب دبلوماسية كبيرة.