روسيا: ننشر صواريخ على حدود الدول الحليفة في حال نشر أمريكا أسلحة مشابهة

الجمعة 23 نوفمبر 2018 01:25:43
روسيا: ننشر صواريخ على حدود الدول الحليفة في حال نشر أمريكا أسلحة مشابهة

نقلت شبكة (إيه.بي.سي.نيوز) الأمريكية أن مشرع روسى بارز اليوم الخميس، هدد بنشر بلاده صواريخ على حدود الدول الحليفة معها إذا ما أقدمت الولايات المتحدة الأمريكية على نصب أسلحة مشابهة فى أوروبا.


وذكرت أن رئيس لجنة الشؤون الخارجية فى مجلس الشيوخ بالبرلمان الروسى كونستانتين كوساشيف، قال إن الولايات المتحدة تعتزم الخروج من "معاهدة القوى النووية المتوسطة المدى" يمكن أن يقود إلى نشر صواريخ فى أوروبا كانت محظورة بموجب المعاهدة.

وأضاف المشرع الروسى أن بلاده من الممكن لها أن تستهدف الصواريخ الأمريكية بأسلحتها إذا ما حدث مثل هذا النصب للأسلحة، مشيرا إلى أن روسيا قد ترد على مثل هذه الخطوة بنشر صواريخ مشابهة بالقرب من حلفائها "وفي حالة الضرورة، على أراضي حلفائنا".

وأوضح أن هذه الخيارات افتراضية، وأن موسكو لا تزال تأمل فى الحفاظ على معاهدة القوى النووية، قائلاً "نعمل بنشاط مع كل من يمكنهم العمل مع روسيا للضغط على الولايات المتحدة بغية الحفاظ على المعاهدة".

يُشار إلى أن كوساشيف لم يوضح - بالضبط - أسماء الدول التى يمكنها استضافة الصواريخ الروسية، إلا أن روسيا تتمتع بعلاقات عسكرية قوية مع جيرانها الغربيين مثل روسيا البيضاء التى تحاذى دولاً أعضاء فى حلف الناتو مثل بولندا وليتوانيا.

اخبار دولية

الأربعاء 30 نوفمبر 2022 06:03:20