توتنهام يفوز 3 -1 على تشيلسي في الدوري الإنجليزي

الأحد 25 نوفمبر 2018 01:44:48
توتنهام يفوز 3 -1 على تشيلسي في الدوري الإنجليزي

نجح فريق توتنهام الإنجليزي في تحقيق فوز كبير على فريق تشيلسي، في ديربي لندن، بعد فوز الأول بنتيجة 3-1، في مباراة فشل فيها تشيلسي في تحقيق أي شيء.

وافتتح ديلي الي التسجيل لتوتنهام في الدقيقة الثامنة ثم أضاف هاري كين الهدف الثاني في الدقيقة 16 قبل أن يختتم الكوري سون هيونج مين التسجيل في الدقيقة 55.

وتكفل الفرنسي اوليفييه جيرو بتسجيل الهدف الوحيد لتشيلسي قبل خمس دقائق من نهاية المباراة.

الفوز رفع رصيد توتنهام إلى 30 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين عن تشيلسي صاحب المركز الرابع.

وكاد الفارو موراتا أن يفتتح التسجيل لتشيلسي في الدقيقة الرابعة عبر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك.

وتقدم ديلي الي بهدف لتوتنهام في الدقيقة الثامنة إثر ضربة حرة نفذها كريستيان اريكسن وقابلها الي برأسه في الشباك.

وضاعت فرصة مؤكدة لتوتنهام لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة العاشرة بعدما ارسل إريكسن تمريرة رائعة إلى سون هيونج مين أمام المرمى مباشرة ولكن اللاعب الكوري سدد بغرابة شديدة فوق المرمى.

وأنقذ كيبا حارس تشيلسي مرمى فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 13 وتصدى لانفراد كامل من ايريك داير.

وجاءت الدقيقة 16 لتشهد الهدف الثاني لتوتنهام عن طريق هاري كين الذي انطلق بالكرة ثم سدد كرة ضعيفة من خارج منطقة الجزاء لتسكن الشباك وسط اكتفاء كيبا بالنظر إلى الكرة.

وكان ويليان قريبا جدا من الرد بهدف لتشيلسي في الدقيقة 20 عبر تسديدة قوية زاحفة من خارج منطقة الجزاء لكن الكرة مرت مباشرة بجوار القائم.

وانقذ كيبا مرمى تشيلسي من هدف ثالث وأبعد من على خط المرمى تسديدة قوية من توبي ألديرفيريلد الذي تلقى تمريرة رائعة من إريكسن.

وبدأت أحداث الشوط الثاني وسط ضغط هجومي من جانب تشيلسي بحثا عن تقليص الفارق، ولكن دون فرص حقيقية على مرمى الحارس هوجو لوريس.

وكاد ويليان أن يرد بهدف لتشيلسي في الدقيقة 52 ولكن تسديدته التي نفذها من داخل منطقة الجزاء مرت مباشرة من فوق الشباك.

ولكن على عكس سير اللعب سجل سون هيونج مين الهدف الثالث لتوتنهام في الدقيقة 55 بعدما تلقى تمريرة من عند منطقة جزاء فريقه عبر ديلي الي ليشق طريقه ببراعة وسط مدافعي تشيلسي قبل أن يسدد كرة زاحفة عرفت طريقها لأقصى الزاوية اليمنى للحارس كيبا.

وهدأ إيقاع اللعب بعد الهدف الثالث حيث لم يبذل توتنهام المزيد من الجهد لتسجيل الهدف الرابع كما لم يقدم تشيلسي ما يشفع له لتقليص فارق الأهداف.

وقبل خمس دقائق من نهاية المباراة سجل البديل جيرو هدفا لتشيلسي من ضربة رأس رائعة مستغلا تمريرة متقنة من سيزار أزبيليكويتا.