في خرق جديد للهدنة.. مليشيا الحوثي تعزز قواها بالحديدة

الأحد 25 نوفمبر 2018 16:37:29
في خرق جديد للهدنة.. مليشيا الحوثي تعزز قواها بالحديدة


في خرق جديد للهدنة التي زعمت الالتزام بها، دفعت مليشيا الحوثي الانقلابية، بتعزيزات جديدة إلى مدينة الحديدة، مستغلة بذلك الشروط الهشة التي وضعتها، وفقا لقناة العربية.

وقالت مصادر محلية، إن الميليشيات أطلقت عشرات القذائف المدفعية والصاروخية باتجاه الأحياء السكنية جنوب وشرق المدينة، وشنت عدة هجمات وتسللات إلى مناطق تمركز قوات المقاومة، في محاولة لاستعادة بعض المواقع التي خسرتها خلال الأيام الماضية.

وفي الأثناء شنت طائرات تحالف دعم الشرعية، عشرات الغارات مستهدفة تعزيزات للميليشيات على الخطوط الشمالية لمدينة الحديدة والرابطة بين الحديدة ومحافظات حجة والمحويت وصنعاء عبر مديرية الضحي والقناوص.

كما استهدفت تعزيزات على الخطوط الرابطة بين مناطق الجراحي وزبيد وبيت الفقيه جنوب محافظة الحديدة، دفعت بها الميليشيات من محافظتي ذمار وإب.

وقامت مروحيات الآباتشي بعملية تمشيط واسعة في ذات المناطق، وعلى امتداد الجهة الشرقية للخط الساحل، مستهدفة مجاميع للمليليشيات، ردا على هجمات متقطعة، شنتها المليشيا مستهدفة قرى المواطنين شرقي مديريتي الدريهمي والتحيتا وكذا مواقع قوات المقاومة، والمكلفة بحماية خط الإمداد الساحلي للجيش الرابط بين مدينتي المخاء والحديدة.