ملخص نتائج الدوري الفرنسي اليوم

الاثنين 26 نوفمبر 2018 01:46:57
ملخص نتائج الدوري الفرنسي اليوم

أهدر مونبلييه فرصة انتزاع المركز الثاني بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه رين 2-2، فيما فشل ليل في استعادة الوصافة بخسارته أمام مضيفه نيس صفر-2 الأحد، في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي.
وكان ليون المستفيد الأكبر من نتائج المرحلة كونه خطف هذا المركز بفوزه على ضيفه وجاره سانت إتيان (1-صفر) الجمعة في افتتاح المرحلة حيث رفع رصيده إلى 27 نقطة، وبات يتقدم بفارق نقطة واحدة على مونبلييه وليل الذي تراجع إلى المركز الرابع.

في المباراة الأولى على ملعب "لاموسون"، بكر رين بالتسجيل عبر صانع ألعابه حاتم بن عرفة في الدقيقة الخامسة، وانتظر مونبلييه بطل 2012 حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول لإدراك التعادل بواسطة أندي ديلور.

ومنح ديلور التقدم لأصحاب الأرض مطلع الشوط الثاني (49)، لكن رين حصل على ركلة جزاء في الدقيقة 71 ترجمها بنجامان بوريجو إلى هدف التعادل.

وهي المباراة الثانية توالياً التي يفشل فيها مونبلييه في تحقيق الفوز بعد خسارته أمام أنجيه صفر-1 في المرحلة الماضية، وهو كان يمني النفس باستغلال عاملي الأرض والجمهور لاستعادة نغمة الانتصارات وانتزاع المركز الثاني، لكنه اكتفى بنقطة واحدة.
وفي الثانية على ملعب "أليانز ريفييرا"، تابع نيس صحوته وحقق الفوز الرابع على التوالي عندما تغلب بثنائية نظيفة على ضيفه ليل الذي فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة توالياً.

وأنهى نيس الذي يشرف على تدريبه لاعب الوسط الدولي السابق باتريك فييرا، الشوط الأول في صالحه بهدف ويلان سيبريان في الدقيقة 25، ووجه المهاجم ألان سانت-ماكسيمان الضربة القاضية للضيوف بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 79.

وصعد نيس إلى المركز السادس مؤقتاً برصيد 23 نقطة بفارق الأهداف خلف سانت إتيان، ونقطة واحدة أمام مرسيليا الذي يملك فرصة انتزاع المركز الخامس في حال فوزه على مضيفه أميان لاحقاً في ختام المرحلة.