دعوة لقضاة تعز بالبقاء في منازلهم نتيجة لهذه الأسباب

الاثنين 26 نوفمبر 2018 02:41:14
دعوة لقضاة تعز بالبقاء في منازلهم نتيجة لهذه الأسباب

كشف نادي قضاء تعز عن تزايد حالات الاعتداء على أعضاء السلطة القضائية من قبل أفراد ينتمون للجيش والأمن بالمحافظة.
وسرد النادي في بيان له الاعتداءات التي سجلت مؤخرا ضد أعضاء السلك القضائي بالمحافظة ، حيث تم اقتحام محكمة مديرية المواسط والمعافر وكذا الاعتداء على رئيسها.

وقال البيان بأنه تم مؤخرا اقتحام المحكمة التجارية الابتدائية بتعز بالتزامن مع تهديد لأحد أعضائها.

وأشار البيان الى أن أنتساب الجناة للجيش والأمن هو القاسم المشترك في كل وقائع التعدي على أعضاء ومقرات السلطة القضائية في المحافظة.

ودعا البيان كافة أعضاء السلطة القضائية في محاكم ونيابات المحافظة إلى البقاء في منازلهم حتى يتم ضبط الجناة في تلك الوقائع وتوفير الحماية الأمنية اللازمة والكافية لهم ولمقراتهم.

والى نص البيان:

في الوقت الذي مازال فيه حبر البيان السابق الصادر عن نادي قضاة م/تعز لم يجف ، ولم يكن هناك أي تحرك من قبل الجهات الأمنية والعسكرية لضبط الجناة الذين اقتحموا محكمة المواسط والمعافر وتعدوا على رئيسها بالتهديد ، إذ بنا نستقبل واقعة اقتحام جديدة طالت هذه المرة المحكمة التجارية الابتدائية بتعز وتزامنت مع تهديد لأحد أعضائها .
وظل إنتساب الجناة للجيش والأمن هو القاسم المشترك في كل وقائع التعدي على أعضاء ومقرات السلطة القضائية في المحافظة، وبقدر فداحة ذلك السلوك الإجرامي الذي ينتهك حرمة القضاء وينتقص من مكانته ، إلا أننا لم نتفاجئ به طالما والجهات الأمنية والعسكرية لم تحرك ساكناً في سبيل القبض على الجناة في الواقعة السابقة.
وسيستمر مسلسل ارتكاب مثل تلك الجرائم في حق القضاء طالما لم يعر ذلك الأمر أي اهتمام من قبل قيادات السلطة المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية وكأن الأمر لا يعنيهم. إن القضاء في ظل هذا الوضع المزري قد أصبح منتهكاً لا يجد من يحميه ولا يستطيع الانتصاف لنفسه فكيف سينتصف لغيره ، ففاقد الشيء لا يعطيه.

أننا في نادي قضاة محافظة تعز ومن باب المسؤولية في الحفاظ على حياة القضاة ومكانتهم… ندعو كافة أعضاء السلطة القضائية في محاكم ونيابات المحافظة إلى البقاء في منازلهم حتى يتم ضبط الجناة في تلك الوقائع وتوفير الحماية الأمنية اللازمة والكافية لهم ولمقراتهم ويصير ذلك واقعاً ملموسا، فلا يقضي القاضي وهو خائف .