مقتل 31 مدني في اشتباكات بسوريا خلال يومين

الاثنين 26 نوفمبر 2018 07:51:51
مقتل 31 مدني في اشتباكات بسوريا خلال يومين

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان ، عن مقتل عشرات المدنيين والمقاتلين خلال اليومين الماضيين ، نتيجة  اشتباكات كثيفة وقعت بين متشددي تنظيم داعش وقوات مدعومة من الولايات المتحدة في شرق سوريا .

ويحارب تحالف قوات سوريا الديمقراطية فلول داعش في جيب قرب الحدود العراقية بمساعدة طائرات وقوات خاصة أميركية.

وقال المرصد إن قوات سوريا الديمقراطية استعادت مواقع خسرتها خلال هجمات في الأيام الأخيرة، واحتدمت المعارك على الضفة الشرقية لنهر الفرات.

وأوضح المرصد السوري أن عدد القتلى المدنيين بلغ 31 في اليومين الماضيين فضلا عن 50 متشددا من داعش و79 مقاتلا من قوات سوريا الديمقراطية.

وقال الكولونيل شون ريان المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة  "قوات سوريا الديمقراطية استعادت الكثير من الأراضي التي فقدتها في اليوم السابق... وقعت خسائر على الجانبين".

وأضاف أن قوات الأمن العراقية تقوم بتأمين الحدود حتى لا يتمكن المقاتلون من الفرار.

كانت قوات سوريا الديمقراطية التي تقودها وحدات حماية الشعب الكردية قد انتزعت السيطرة على مناطق شاسعة من داعش في شمال وشرق سوريا حيث يتمركز نحو 2000 من القوات الأميركية.

من جهة أخرى، قالت الوكالة العربية السورية للأنباء إن طائرات التحالف الحربية قتلت 14 شخصا في "مجزرة جديدة" في بلدة الشعفة، وذكرت في اليوم السابق أن ضربات جوية قتلت 20 شخصا بينهم تسعة أطفال في مدينة هجين المجاورة.

ونشرت داعش تسجيلا مصورا لمقاتليها وهم يقطعون رأس رهينة ويهددون عائلات مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية.

وقالت وكالة أعماق للأنباء التابعة لداعش إن المسلحين شنوا هجمات على جبهتين وقتلوا عشرات المقاتلين الأكراد واحتجزوا 30 رهينة.