المليشيا الحوثية تؤكد: فشل مفاوضات السويد قبل انطلاقها

الثلاثاء 27 نوفمبر 2018 15:29:00
المليشيا الحوثية تؤكد: فشل مفاوضات السويد قبل انطلاقها
تسعى المليشيا الحوثية في عرقلة مفاوضات السلام والمقرر انطلاقها في السويد الشهر الجاري.

وفي خطوة تؤكد مساعي الحوثيين لعرقلة الجهود السياسية كافة الساعية للوصول إلى حل للأزمة في اليمن، استبعد مسؤول في مكتب الحوثي، أن تحقق محادثات السلام المقرر عقدها في السويد مطلع الشهر المقبل، حلًا للأزمة اليمنية.

وقال مدير مكتب ما يسمى العلاقات الخارجية “للحوثيين” اليمنية، عدنان علي قفلة، في حديثه من طهران  لوكالة أنباء “تسنيم” الإيرانية، اليوم الثلاثاء: إن ” محادثات السويد ليست مستقلة بمفردها، وإنما ستقود إلى محادثات طويلة الأجل، وهي مكملة للمحادثات التي جرت في الماضي، ويمكن أن تكون المحرك الرئيس للنهج السياسي في اليمن”.

وفشلت جولة مفاوضات سابقة بجنيف في سبتمبر الماضي، إذ لم يشارك الحوثيون فيها بزعم عدم حصولهم على تطمينات بالعودة إلى صنعاء الخاضعة لسيطرتهم.

وفي سياق متصل، أعلنت الحكومة الشرعية اليمنية المعترف بها دوليًّا، أنها ملتزمة بالمشاركة في مفاوضات السلام التي ستعقد في السويد.

وتعهد مسؤولون من الحكومة اليمنية لمبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن مارتن غريفيث في الرياض، التزامهم بالمشاركة في مفاوضات السلام بالسويد.

والتقى غريفيث بمسؤولين حكوميين يمنيين في الرياض، بعد زيارة سابقة إلى صنعاء خلال الأسبوع الماضي، التقى خلالها مسؤولين حوثيين.