تنفيذ القتل على سعودي قتل كندياً وسرق سيارته

الأربعاء 28 نوفمبر 2018 15:42:21
تنفيذ "القتل" على سعودي قتل كندياً وسرق سيارته

أصدرت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأربعاء، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل حداً في متهم سعودي أقدم على قتل شخص كندي في محافظة جدة.
وقالت "الداخلية" في بيان لها أن "نافع بن مهدي بن نافع المرحبي -سعودي الجنسية- على قتل فرانسيس كيونغ -كندي الجنسية- وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات، والتسبب في إصابته؛ مما أدى لإضعاف مقاومته، ومن ثم خنقه حتى أزهق روحه، وسلب هاتفه الجوال، والتصرف فيه بالبيع، والاستيلاء على سيارته".
وتابعت "الداخلية": تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية بمحافظة جدة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نُسب إليه، ولأن ما قام به المدعى عليه فعل محرم وضرب من ضروب الحرابة والإفساد في الأرض؛ فقد تم الحكم عليه بالقتل حداً للغيلة، وأُيّد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تَقرر شرعاً، وأُيّد من مرجعه بحق الجاني المذكور.
وقال البيان: تم تنفيذ حكم القتل حداً بالجاني نافع بن مهدي بن نافع المرحبي -سعودي الجنسية- اليوم الأربعاء 20/ 3/ 1440هـ، في محافظة جدة بمنطقة مكة المكرمة.
وأضاف: وزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تُسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.