العالمية مونيكا بيلوتشي ضيف شرف المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

السبت 1 ديسمبر 2018 17:24:55
العالمية مونيكا بيلوتشي ضيف شرف المهرجان الدولي للفيلم بمراكش

انطلقت أمس الجمعة، الدورة الـ 17 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش وسط حضور العديد من الفنانين العرب والعالمين ومن أبرز الحضور بتلك الدورة الفنانة العالمية الإيطالية مونيكا بيلوتشي ضيف شرف المهرجان، وستكون بيلوتشي حاضرة على البساط الأحمر، كما ستزور ساحة جامع الفنا بمناسبة عرض الفيلم الشهير "أستريكس وأوبليكس.. مهمة كيلوباترا".

كما سيأتي أسماء عالمية كبيرة لحضور هذا الحدث الهام، مثل الممثل الأمريكي الدنماركي "فيجومورتنسن"، الذي يقدم أداء باهرا في فيلم "الكتاب الأخضر" للمخرج ​بيتر فاريلي​ و الممثل الفرنسي جاسبار أوليل، الذي تقمص شخصية "إيف سان لورن" في فيلم المخرج "برتراند بونيلو"، والممثل ​المكسيكي​ جاييل جارسيا برنال، الممثل ومخرج الفيلم الكوميدي الممتع "الحمام الكبير" جيل لولوش، والممثل والمخرج والسيناريست السويسري فانسان بريز.

جمهور مراكش سيكون أيضا على موعد مع ألمع النجوم وأكثرهم شعبية مثل الفنان عبد الله فركوس ابن ​مدينة مراكش​، وأيضا عزيز دادس بساحة جامع "الفنا" وعلى البساط الأحمر للمهرجان.

كما سيستقبل المهرجان كذلك نجمي ​السينما المصرية​ ​ليلى علوي​ و​باسم سمرة، و​الممثلة الفرنسية​ الإيطالية الرائعة كيارا ماستروياني، والممثلة الإسبانية روسي دي بالما.

وتحضر في مراكش أيضا ​نادين لبكي​، الممثلة والمخرجة والسيناريست اللبنانية لتقديم فيلمها الأخير الناجح "كفر ناحوم".

من جهتها أكدت النجمة المصرية يسرا حضورها بمراكش، إسوة بالممثلة والمخرجة والمنتجة الإيطالية "فاليريا جولينو"، التي أدت أدوارا بجانب أسماء رنانة على الشاشة الكبيرة من قبيل توم كروز وداستن هوفمان​.

يذكر أن الدورة السابعة عشرة للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش، تجدد الاحتفاء بالسينما المغربية، وذلك بحضور العديد من الممثلين والمخرجين الموهوبين مثل فوزي بنسعيدي، الممثل ومخرج "وليلي" نرجس النجار صاحبة "بلا موطن"، ومريم بنمبارك مخرجة الفيلم المثير للانتباه "​صوفيا​"، وأيضا مخرجة فيلم "مروك" و"روك في القصبة" ليلي مراكشي، المخرج صاحب الأسلوب الفريد ​هشام العسري​، والممثلين يونس بواب، سعيد باي، أيوب اليوسفي الذي سيقدم "حالة طارئة عادية"، ومحسن مالزي المتوج بجائزة أفضل ممثل بالدورة الأخيرة للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة.