لمناقشة الأوضاع الاقتصادية.. زمام يلتقي سفير أمريكا ورئيسة التنمية البريطانية

الأحد 2 ديسمبر 2018 17:33:56
لمناقشة الأوضاع الاقتصادية.. زمام يلتقي سفير أمريكا ورئيسة التنمية البريطانية

التقى محافظ البنك المركزي اليمني محمد زمام، اليوم الأحد، مع السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، لمناقشة الأوضاع الاقتصادية، وخاصة تحسن العملة الوطنية والدعم المطلوب للفترة القادمة، بهدف الحفاظ على قيمة الريال اليمني لما لذلك من اثار على المجتمع.

وقدم المحافظ شرحاً للاجراءات المتخذة من قبل البنك المركزي للوصول الى تلك النتائج، مؤكداً أن الحفاظ على ذلك يتطلب دعم المجتمع الدولي.

وأوضح المحافظ، أن الأثار التى خلقها تحسن أسعار الريال يفوق ما يقدمة المجتمع الدولي من مساعدات عينية وغيرها، لافتاً إلى أن الأمر يتطلب الدعم الاقتصادي المباشر من خلال استخدام قنوات البنك المركزي لجميع التحويلات المالية للمنظمات الدولية والاقليمية بهدف قيام البنك المركزي بواجابته الدولية من مكافحة تمويل الإرهاب، ومكافحة غسيل الأموال وتطبيق قرارات الأمم المتحدة، فيما يخص العقوبات للأشخاص والكينات التي تهدد السلم الاجتماعي فى اليمن والمنطقة.

وأشاد السفير الأمريكي بتلك الجهود وكذلك الخطوات التى قام بها البنكـ ومنها إنجاز مهمة التشخيص مع صندوق النقد الدولي، وكذلك الإعداد لبعثة مناقشة السياسات المالية والنقدية لبعثة الصندوق خلال هذا الأسبوع.

من جهة آخرى، استعرض محافظ البنك المركزي اليمني ،اليوم، مع رئيسة قسم التنمية البريطانية لويس ولكير، الأعمال المنجزة من قبل البنك المركزي وكذلك المتطلبات العاجلة للبنك،من دعم، ومنها ودائع جديدة وتحويل كافة مصروفات المنظمات الدولية عبر البنك المركزي.

كما ناقش زمام مع ولكير برنامج تمويل التجارة عبر مؤسسة التمويل الدولية( IFC) والتي تدعمه الحكومة البريطانية من خلال البنك المركزي .