الجماعة الإسلامية بمصر تعلن تبرأها من تنظيم الإخوان

الأحد 2 ديسمبر 2018 20:09:53
الجماعة الإسلامية بمصر تعلن تبرأها من تنظيم "الإخوان"

أصدر حزب البناء والتنمية، الذارع السياسية للجماعة الإسلامية في مصر، بيانًا يتبرأ فيه من دعم الإخوان أو الانطواء تحت أي تحالف داعم لها، مؤكدًا أنه لن يكون طرفًا في نزاع ولكنه يرحب دائمًا أن يكون جزءًا من حل أي خلاف.
وقال الحزب في بيانه:« تابع حزب البناء والتنمية ما تداولته بعض وسائل الإعلام التي دأبت - على خلاف الحقيقة - على نسبة الحزب إلى بعض التكتلات والتحالفات».
وتابع: وإذ ينفي الحزب صحة ذلك فإنه يوضح الحقائق التالية:
أولًا: إن الحزب قد حدد موقعه من الساحة السياسية المصرية منذ إنشائه - ولا يزال على عهده مع قواعده وجماهيره - بأنه سيكون طرفًا في حل أية أزمة ولن يكون بأي حال طرفًا فيها.
ثانيًا: أن الحزب يؤكد ما أعلنه مرارًا وتكرارًا من أنه لا ينضوي تحت أي تكتل أو تحالفات داخل البلاد أو خارجها.
ثالثًا: بخصوص ما يُثار حول تحالف دعم الشرعية فإن الحزب يعيد التأكيد على أنه ليس عضوًا بذلك التحالف أو غيره.
ونشرت الجريدة الرسمية، قرار محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شرين فهمى بإدراج 164 منتميًا للجماعات الإسلامية على قوائم الإرهاب، الشهر الماضي.
ومن بين المدرجين على قوائم الإرهاب ضمن القائمة محمد شوقى الإسلامبولى، وطارق الزمر، وعاصم عبد الماجد، وغيرهم، وذلك لمحاولة إحياء نشاط الجماعة الإسلامية، والتحريض ضد الدولة، والقيام بتسليح بعض شباب الصعيد، وإعداد عروض عسكرية بالوجه القبلى، وارتباط العديد من العناصر فى الجماعات الإسلامية بعناصر أجنبية.
الجدير بالذكر، أنه يتم إدراج المتهمين على قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات طبقًا لقانون الكيانات الإرهابية في مصر.