لعدم قدرتها على تشغيلة.. موريتانيا تتنازل عن مطارها الدولي للإمارات

الأربعاء 5 ديسمبر 2018 09:50:03
لعدم قدرتها على تشغيلة.. موريتانيا تتنازل عن مطارها الدولي للإمارات

أعلنت الحكومة الموريتانية التنازل عن مطار نواكشوط الدولي الجديد لشركة " أفروبورت أبوظبي"  الإماراتيه لإدارة المطارات في افريقيا

وقال وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد أجاي ووزيرة النقل آمال بنت مولود إن الصفقة تم التوقيع عليها في الـ29 من اكتوبر الماضي.

وتابع ولد أجاي إن الشركة التي تسلمت مطار نواكشوط الدولي تملك الدولة الموريتانية نسبة 5%من أسهمها، وستحصل على نفس النسبة من أرباحها.

وذكر الوزير إن الاتفاقية بين الحكومة والمستثمر هي "اتفاقية استثمار أجنبي مباشر"، مشيراً إلى أن الاتفاقية تمنح أيضاً للدولة الموريتانية "ملكية كافة المنشآت التي ستقوم بها مستقبلا".

وأضاف أن المستثمر "سيطور خدمات المطار وسيبدأ قريبا بناء فندقين أحدهما 5 نجوم والثاني 4 نجوم، وكذلك مركب لصيانة وإصلاح الطائرات، كما سيضم المطار أسواق عالمية توسعة لصالات رجال الأعمال".

وأكد ولد أجاي أن "تطور هذه الشركة سينعكس على مختلف مناحي الحياة الاقتصادية، من خلال خلق فرص عمل جديدة، وما يرافق ذلك من انعكاس على مداخيل الخزينة العمومية وتحسين في القدرة الشرائية للمواطن"، من دون أن يحدد عدد فرص العمل التي ستوفرها الشركة.

يذكر أن مطار نواكشوط الدولي قد دشن في 2016 وانجزته شركة موريتانية لكنه لا زال يعاني من ضعف حركة الطائرات والنقل والشحن والعبور.