الأولمبية الدولية تشيد باليابان قبل أولمبياد طوكيو 2020

الأربعاء 5 ديسمبر 2018 23:09:40
الأولمبية الدولية تشيد باليابان قبل أولمبياد طوكيو 2020

أثنت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الأربعاء، على استعدادات العاصمة اليابانية طوكيو لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة عام 2020 ، وطالبت المنظمين في الوقت نفسه بمواصلة التركيز على الجوانب المتعلقة بالنقل والطقس.


واستكملت لجنة التنسيق التابعة للجنة الأولمبية الدولية، برئاسة جون كوتس، زيارتها الأخيرة إلى طوكيو، حيث تفقدت منشآت واتفقت مع المنظمين على بعض التغييرات في جدول المنافسات لتفادي الحرارة الشديدة ونسب الرطوبة العالية في الدورة التي تقام بين 24 يوليو والتاسع من أغسطس 2020 .


وقال الألماني توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية قبل أيام أنه لم يسبق لأي مدينة أخرى استضافت الأولمبياد ، أن وصلت إلى مثل هذه المرحلة من الاستعدادات في هذا التوقيت قبل انطلاق الدورة ، وقد أيده كوتس.


وقال كوتس: "اجتمعت كل عناصر هنا. العمل في المنشآت يتم في الوقت المحدد، وجميع الأطرف تنجز مهامها، ويمكن استشعار قوة الرياضة في كل مكان."


وأضاف: "في ظل هذا المستوى العالي من الاستعداد ، يمكن لمنظمي طوكيو 2020 مواصلة التركيز على مسألة التقلب المحتمل للظروف المناخية وكذلك الأمور المتعلقة بالنقل في مدينة بحجم طوكيو."

وتابع كوتس "أنا سعيد بأننا تمكنا من اتخاذ بعض القرارات المهمة هذا الأسبوع ، منها قرارات بتعديل مواعيد منافسات الرجبي والدراجات الجبلية. وقبل 600 يوم من انطلاق الدورة ، علينا جميعا الحفاظ على الزخم ومواصلة العمل معا ن أجل إنجاء الدورة الأولمبية على جميع الأصعدة."


وجرى تقديم موعد مباريات الرجبي عدة ساعات بحيث تنتهي المنافسات الصباحية عند الظهيرة ، ولا تبدأ المنافسات المسائية قبل الساعة الرابعة و30 دقيقة مساء بالتوقيت المحلي في طوكيو.

أما منافسات الدراجات الجبلية، فقد تقرر أن تبدأ الساعة الثالثة مساء عصرا، كما أن خططا تهدف إلى تغيير مواعيد منافسات الماراثون لتبدأ في الساعة السادسة مساء.

وقال يوشيرو موري رئيس اللجنة المنظمة لأولمبيا طوكيو "سنضمن عدم التراخي والاكتفاء بتلك التعليقات الإيجابية ، بل وسنضاعف جهودنا في العمل الجماعي من أجل تقديم دورة أولمبية ناجحة."