مع اقتراب نهاية العام.. معهد الفيلم الأمريكي يعلن عن قائمة أفضل أفلام السنة

الخميس 6 ديسمبر 2018 19:04:04
مع اقتراب نهاية العام.. معهد الفيلم الأمريكي يعلن عن قائمة أفضل أفلام السنة

شهد عام 2018 العديد من الأفلام والمسلسلات المشوقة بمختلف أنواعها من دراما وخيال علمي وفنتازيا وكوميديا ورعب وكوميديا ورومانسية، واختار معهد الفيلم الأمريكي (AFI) في نهاية العام بعض الأفلام والمسلسلات التي رآى أنها أفضل ما قدم في هذه السنة، معلنا عن قائمته السنوية لأفضل أفلام ومسلسلات عُرضت على مدار العام.

فعلى صعيد السينما، شملت القائمة أفلاما حققت إيرادات عالية في شباك التذاكر مثل Black Panther، وA Quiet Place.

كما تضمنت أفلاما متوجة بجوائز مرموقة من قبل المهرجانات الدولية مثل BlacKkKlansman الفائز بالجائزة الكبرى في مهرجان كان السينمائي الدولي، وفيلم The Favourite الحاصل على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان فينسيا السينمائي.

ونظرا لصعوبة إدراج فيلم Roma ضمن القائمة لعدم توافقه مع كافة معايير المعهد، تقرر منحه جائزة خاصة تقديرا لمستواه الفني. يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يحصل فيها فيلم منتج من قبل جهة غير أمريكية على جائزة خاصة، فقد نال فيلم The Artist الجائزة في عام 2011، ومن قبله فيلم The King’s Speech عام 2010، وكلاهما فاز بجائزة أوسكار أفضل فيلم.
وعلى صعيد التليفزيون، وقع الاختيار على 10 مسلسلات منها مسلسل The Marvelous Mrs. Maisel الذي اقتنص جائزة جولدن جلوب لأفضل مسلسل كوميدي / موسيقي هذا العام، ومسلسل This Is Us الحائز على أكثر من 30 جائزة.
وشملت القائمة أيضا افضل 10 أفلام لهام 2018 وهم:Black Panther وBlacKkKlansman وEighth Grade وA Quiet Place وMary Poppins Returns وGreen Book وFirst Reformed وThe Favourite وIf Beale Street Could Talk.