بى بى سى تكشف: نازحون جدد دعوا لاغتيال الأمير هاري

الجمعة 7 ديسمبر 2018 16:43:49
"بى بى سى" تكشف: نازحون جدد دعوا لاغتيال الأمير هاري





دعا بعض المنتمين إلى جماعة النازيين الجدد في بريطانيا، إلى إطلاق النار على الأمير هاري حفيد الملكة إليزابيث لزواجه من ميجان ماركل، غير البيضاء – حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى".
 وأضافت "بى بى سى" في بيان لها أن طالبا من جامعة باث ومراهق لندنى من بين مجموعة متورطة فيما أسمته النسخة البريطانية من جماعة أمريكية عنيفة من النازيين الجدد الذين هم على صلة بخمس عمليات قتل.
 وحملت صورة دعائية للجماعة على الإنترنت،  إشارة إلى أن الامير هارى خائن لجنسه وانه ينبغى أن يقتل، بعد ان تزوج من الأمريكية ميجان ماركل.
 وأظهرت الرسائل المتبادلة بين أعضاء الجماعة أن قائدهم قال إن ضباط الشرطة ينبغى أن يتم اغتصابهم وقتلهم. وتشير الأدلة إلى أن زعيم المجموعة يدعى اندرو ميوك، ويبلغ من العمر 21 عاما، إلا أنه ينفى ارتكاب أى خطأ.
 وأوضحت بى بى سى أنها اطلعت على دليل بأنه أسس الجماعة البريطانية الجديدة المعروفة باسم "فرقة سونينكريج". وكان ديموك، وهو من منطقة باث ووالده أستاذ لطب الأسنان، يدرس فى جامعة والاس. أما المسئول الرئيسى عن الدعاية، والذى يعتقد أنه وراء تصميم المادة المتطرفة، فيقال إنه فتى عمره 17 عاما من غرب لندن ويدعى أوسكار كوكزورسكى.