الدفاع الروسية: البيان الأمريكي حول حلب هو محاولة لتبرئة الإرهابيين في إدلب

السبت 8 ديسمبر 2018 06:20:22
 الدفاع الروسية: البيان الأمريكي حول حلب هو محاولة لتبرئة الإرهابيين في إدلب

وصفت وزارة الدفاع الروسية، بيان وزارة الخارجية الأمريكية بشأن سوريا ، بأنه محاولة لتبرئة الإرهابيين الدوليين المتواجدين في إدلب المرتبطين بـ "الخوذ البيضاء".

وأضافت وزارة الدفاع، أن ذروة إمدادات المواد السامة إلى الإرهابيين والخوذ البيض من قبل الاستخبارات الغربية تزامنت مع تصريحات وزارة الخارجية الأمريكية حول استعدادهم لضرب سوريا.

وأشارت وزارة الدفاع إلى أنها تعتبر "التصريح الهستيري" الصادر عن الخارجية الأمريكية حول "التزوير" المزعوم لاستخدام المواد الكيميائية ضد المدنيين في 24 نوفمبر في حلب "محاولة للضغط على منظمة حظر السلاح الكيميائي لمنع إجراء تحقيق موضوعي".

هذا وجزمت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الجمعة، بعدم قيام المسلحين في سوريا بهجمات كيميائية في حلب، مرجحة أن تكون القوات الحكومية قد استخدمت الغاز المسيل للدموع.

ويذكر أن المبعوث الأمريكي الخاص للشؤون السورية، جيمس جيفري، كان قد أعلن يوم الثلاثاء الماضي، أن الولايات المتحدة لا تستطيع تأكيد الهجوم الكيميائي على مدينة حلب السورية، وتتوقع الحصول على مزيد من المعلومات حول الحادث.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، أن جماعات إرهابية في المنطقة العازلة في إدلب الواقعة تحت سيطرة هيئة تحرير الشام، قصفت مدينة حلب مساء السبت 24 تشرين الثاني/نوفمبر 2018. وباستخدام أسلحة كيميائية تحتوي غاز الكلور