تصريحات هامة من التحالف العربي حول مشاورات السويد

الاثنين 10 ديسمبر 2018 22:37:00
تصريحات هامة من التحالف العربي حول مشاورات السويد

أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد الطيار ركن تركي المالكي، أن التحالف يبذل جهوداً حثيثة لإنجاح المشاورات اليمنية من خلال تهيئة الأراضي المناسبة والمعطيات للأطراف كافة، إلى جانب دعمه للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيث.
واستعرض المالكي خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي، الذي عقده اليوم الإثنين، في العاصمة السعودية الرياض، سير العمليات العسكرية لقوات الجيش والتحالف العربي في الداخل اليمني، وكذلك الجهود الإنسانية التي تبذلها للتخفيف من معاناة الشعب جراء الانتهاكات التي ترتكبها ميليشيا الحوثي.
وأشار إلى أن الجيش مسنوداً بالتحالف يواصل العمليات التعرضية الهجومية في المحاور كافة, حيث قام في محور باقم بتنفيذ عمليات هجومية على مركز مديرية باقم, إلى جانب السيطرة على مركز مديرية كتاف وجبل المساوح وجبل المقور في محور البقع، وكذا السيطرة على الملاحيظ باتجاه جبل مران .
وأضاف أنه مع استمرار العمليات التعرضية للجيش باتجاه جبل الصخرة, تقوم قوات التحالف في محور حيران بحجة بدعم من الجيش بعمليات إعادة الاستقرار في القرى والمدن المحررة, مواصلة عملياتها لتطهير بقية المديريات في المحافظة.
وتطرق المالكي إلى عمليات الجيش في محافظتي الجوف، والضالع والخسائر التي تكبدتها الميليشيات في الأرواح والعتاد.