الإفريقي يواصل السعي وراء صدارة الدوري التونسي

الاثنين 10 ديسمبر 2018 22:53:04
الإفريقي يواصل السعي وراء صدارة الدوري التونسي
 

يأمل الأفريقي في مواصلة صحوته بعدما تجنب الهزيمة في أربع مباريات متتالية في كل المسابقات وذلك عندما يواجه مضيفه شبيبة القيروان في الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم غدا الثلاثاء.


واستعاد الأفريقي، الذي عانى من أسوأ بداية عبر تاريخه، بعضا من الثقة بعد أن حصد أربع نقاط في آخر جولتين بالدوري وصعد إلى دور 32 في دوري أبطال أفريقيا بتخطيه الجيش الرواندي بعد التعادل دون أهداف ذهابا والفوز 3-1 إيابا.


وسيحاول الأفريقي الاستفادة من عودة الروح المعنوية للاعبيه وتحقيق الانتصار الأول خارج ملعبه والثالث منذ بداية الموسم الجاري.

وحصد الأفريقي ثماني نقاط في ثماني مباريات ليحتل المركز 13 وقبل الأخير متأخرا بفارق نقطة واحدة عن شبيبة القيروان الذي خاض 11 مباراة ويأتي عاشرا.


وقال بلال الخفيفي مهاجم الأفريقي للصحفيين: "تسرب الشك إلى صفوف الفريق بعد المرحلة الصعبة التي مر بها الفريق لكن باستطاعتنا تجاوزها وسيكون القادم أفضل".

ويطمح الأفريقي إلى تكرار إنجاز الموسم الماضي عندما عانى من بداية سيئة قبل أن ينتفض وينهي الموسم في المركز الثاني ويتوج أيضا بلقب كأس تونس.

ويسعى النادي البنزرتي بقيادة مدربه منتصر الوحيشي للانفراد بصدارة الدوري عندما يواجه نجم المتلوي واستغلال غياب الصفاقسي والترجي عن مباريات هذه الجولة.

ويتقاسم البنزرتي مع الصفاقسي، المنشغل باللعب في كأس الاتحاد الافريقي، الصدارة برصيد 25 نقطة لكل منهما ويتقدمان بنقطتين على الترجي ثالث الترتيب الذي سيشارك في كأس العالم للأندية.

وسيبحث الاتحاد المنستيري عن انتصاره الأول هذا الموسم عندما يستضيف اتحاد تطاوين الذي قدم مستويات جيدة مع عودته لدوري الأضواء.

ويقبع الاتحاد المنستيري في ذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة من 11 مباراة بينما يحتل اتحاد تطاوين، الذي لعب عشر مباريات، المركز الخامس وله 16 نقطة.

ويستضيف حمام الأنف، الذي يملك ثماني نقاط، منافسه الملعب القابسي الذي يأتي في المركز الثامن برصيد 11 نقطة.