رئيس الليجا الإسبانية: سعيد لخوض مباراة السوبر كلاسيكو في إسبانيا

الاثنين 10 ديسمبر 2018 22:58:19
رئيس الليجا الإسبانية: سعيد لخوض مباراة السوبر كلاسيكو في إسبانيا


أبدى خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني، سعادته بلعب إياب نهائي كأس ليبرتادوريس بين فريقي ريفر بليت وبوكا جونيورز الأرجنتينيين على ملعب "سانتياجو برنابيو" بالعاصمة الإسبانية "مدريد".


وقال تيباس: "كان أمرا جيدا أن يُلعب نهائي كأس ليبرتادوريس في مدريد، على الرغم من أن اتحاد أمريكا الجنوبية لم يستشر الرابطة".

وأضاف: "إن النجاح الذي حظي به، على الرغم من أنه لا ينافس المسابقة المحلية، فإنه كان جيدا لصالح كرة القدم في أمريكا الجنوبية".

واعتبر تيباس أن كرة القدم الإسبانية هي قطاع التصدير الأكثر أهمية في البلاد، ويرجع ذلك أساسا إلى الحقوق السمعية والبصرية المبيعة دوليا.

وأكمل: "إن هذه الحقيقة تأتي نتيجة إنتاجية 42 ناديا تتنافس في مسابقات الليجا التي تنتج ما يمثل 1% من الناتج المحلي الإجمالي، وأتوقع أن يصل إلى 1.2% بحلول عام 2020، نظرا لأنه يساهم، من بين أسباب أخرى، بـ120 ألف وظيفة". 

وأشار تيباس إلى أن الليجا في الوقت الراهن لديها 540 موظفا مباشرا، بعد انخراط هذه المنظمة الرياضية في مشروعات متعلقة بالتسلية والترفيه، مقارنة بـ43 في عام 2013، مؤكدا أن ديون الأندية انخفضت من 700 مليون قبل أربع سنوات إلى 50 فقط.