بالفيديو.. التفاصيل الكاملة لمبادرة غريفيث في مشاورات السويد

الاثنين 10 ديسمبر 2018 23:32:38
بالفيديو.. التفاصيل الكاملة لمبادرة  "غريفيث"  في مشاورات السويد






عرض المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث اليوم الإثنين، للفرقاء اليمنيين الذين يجرون مشاورات بالسويد، رؤيته بشأن الصراع المحتدم حول ميناء ومدينة الحديدة.
ونصت الرؤية الأممية "على انسحاب المتمردين الحوثيين من المدينة الساحلية في مقابل وقف القوات الحكومية لهجومها، ثم تشكيل لجنة أمنية وعسكرية مشتركة". 
وأكدت الرؤية على "نشر عدد من المراقبين الدوليين في ميناء الحديدة الحيوي وموانئ أخرى في المحافظة التي تحمل الاسم ذاته؛ للمساعدة على تطبيق الاتفاق". 
وأوضحت الرؤية أن "مسؤولية أمن منطقة الميناء مقتصرة على جهاز خفر السواحل وحرس المنشآت بإدارتهم المعينة قبل سبتمبر 2014، على أن تنسحب كافة التشكيلات العسكرية والأمنية الأخرى من منطقة الميناء".
وأشارت إلى أن جميع إيرادات الموانئ تحوّلت إلى البنك المركزي اليمني، من خلال فروعه الموجودة في مدينة الحديدة؛ للمساهمة في دفع رواتب الموظفين المدنيين بدءًا من موظفي الخدمة المدنية في المدينة.
وتبحث المشاورات، التي يقودها غريفيث، منذ الخميس الماضي، ستة ملفات، هي: إطلاق سراح الأسرى، القتال في الحديدة، البنك المركزي، حصار مدينة تعز، إيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين، ومطار صنعاء المغلق.


لمشاهدة الفيديو: إضغط هنا