اليوم.. انطلاق فورمولا إي بالرياض

الخميس 13 ديسمبر 2018 05:53:04
اليوم.. انطلاق "فورمولا إي" بالرياض

تستعد العاصمة السعودية الرياض، اليوم الخميس، لبدء فعاليات سباق "فورمولا إي "، الأكبر على مستوى العالم، في حدث رياضي ضخم يستمر 3 أيام.

ويشارك في السباق 11 فريقًا، و22 متسابقًا يتنافسون على اللقب الذي سيكون من نصيب الأسرع على مضمار طوله 2.495 كيلو متر مربع، ويضم 21 “لفة”.

ونقلت شركة الخطوط السعودية للشحن، 58 سیارة من سیارات الفورمولا وقطع غیارھا إضافة إلى معدات وتجھیزات أخرى ثقیلة، من مختلف المدن الأوروبیة إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض، وذلك للمشاركة في فعالیات سباق “فورمولا إي”.

وبحسب الهيئة العامة للرياضة في السعودية، فإن 80 مليون شخص حول العالم سيشاهدون السباق، مشيرة إلى أن الطلب على التذاكر بلغ 3 أضعاف المتاح، حيث أن هناك 40 ألف شخص اشتروا تذاكر السباق.

فيما أعلنت “صحة الرياض” اكتمال تجهيزاتها لفعاليات سباقات “فورمولا إي – الدرعية”، وذلك عبر تقديم خدمات علاجية ووقائية وتوعوية.

وتتخلل السباقات فعاليات ثقافية وحفلات غنائية، حيث ستضم منطقة السباق عروضًا درامية ورقصات شعبية تجسد الحياة الشعبية القديمة في السعودية، إضافة إلى استعراض عدد من الألعاب الشعبية.

كما ستضم منطقة الفعاليات، سوقًا شعبية وجلسات للضيافة تتضمن مأكولات شعبية، ومنطقة لتجهيز القهوة العربية.

وأكد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في السعودية، تركي آل الشيخ، أن سباقات “الفورمولا إي في الدرعية”، ستحافظ على العادات والتقاليد في المملكة، والالتزام بالملابس المحتشمة، فلا نسمح بوجود مشروبات روحية أو الترويج لها أو الاحتفال بها في نهاية السباق”.