عروض مهرجان الدار البيضاء تصل لـ 16 مقاطعة مختلفة

الخميس 13 ديسمبر 2018 18:17:18
عروض مهرجان الدار البيضاء تصل لـ 16 مقاطعة مختلفة

تصل عروض مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي لهذا العام لـ 16 مقاطعة مختلفة لتقريب الفن السينمائي لكافة المواطنين، والتعريف بالدار البيضاء وليكون الإقبال الجماهيري كبيرا، خاصة في ظل معاناة السينما على مستوى العالم من التراجع في نسب المشاهدة بسبب التقدم التكنولوجي، وتفضيل مشاهدة الأفلام في المنزل.
ومن جانبه، وصف عبدالمالك لكحيلي نائب عمدة مدينة الدار البيضاء المغربية مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، بأنه من أهم الأحداث الثقافية التي تشهدها العاصمة الاقتصادية للمملكة.
وقال إن الدورة الأولى للمهرجان تؤكد أنه ولد كبيرا في ظل الأسماء السينمائية الكبيرة والمهمة التي تشارك في فعالياته.
وأوضح نائب عمدة الدار البيضاء أن هذا المهرجان يكتسب أهمية كبيرة على المستوى العربي، فبينما تعجز السياسة عن تجميع العرب، فإن الثقافة بجميع ألوانها سواء المسرح أم الموسيقى أو السينما قادرة على جمعهم وتقريب الهوة بينهم.
وأشار إلى أنه في إطار العناية التي توليها مدينة الدار البيضاء بالثقافة وخاصة السينما تم تنظيم النسخة الأولى من المهرجان التي يحضرها كبار الفنانين من مختلف الدول العربية، وأوضح أن الهدف من هذه التظاهرة إعادة الاعتبار لقاعات السينما الموجودة بالدار البيضاء، وكذلك إعادة الاعتبار للفن السينمائي، فضلا عن تنظيم مهرجان كبير مع معهد الموسيقي ومدرسة الفنون الجميلة لصالح طلبة جامعة الدار البيضاء لتعريفهم بالفن السينمائي.
يذكر أن فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، انطلقت الاثنين، حيث يستمر المهرجان خلال الفترة ما بين 10-15 ديسمبر الجاري، بمشاركة عدد كبير من الأفلام العربية إنتاج عامي 2017 و2018.