تزامنا وختام المشاورات.. المنظمات اليمنية تنهي فعاليتها بالسويد

الجمعة 14 ديسمبر 2018 02:26:42
تزامنا وختام المشاورات.. المنظمات اليمنية تنهي فعاليتها بالسويد


اختتمت المنظمات اليمنية الحقوقية المتحالفة من أجل السلام في اليمن، فعالياتها اليوم الخميس، في العاصمة السويدية ستوكهولم، تزامناً مع مشاورات السلام اليمنية اليمنية.

ونظمت الفعاليات، المجموعة اليمنية والشبكة المدنية للإعلام وحقوق الإنسان، والتي قيمت نتائج مشاورات السلام في السويد، وأشادت بما أسفرت عنه من خطوات على طريق تحقيق طموحات الشعب اليمني في العيش في أمن وسلام.

وأدار الندوة الختامية، الدكتور خالد عبد الكريم "رئيس المركز الدولي للإعلام والتنمية" ، الذي أكد خلالها أن الحضور الدولي الكبير في مراسم إختتام مشاورات السلام في السويد ، يحمل الكثير من الدلالات التي تعكس إهتمام العالم وسعيه لتحقيق الإستقرار والشروع في عملية الإعمار ، وتجاوز مرحلة الحرب في اليمن .

وناقشت الندوة، عدداً من أوراق العمل، قدمت من قبل خالد العفيفي رئيس "المبادرة الشبابية من أجل يمن جديد" ، وبعض الحقوقيين اليمنيين، وبحثت أسباب نشوء الأزمة ومن ثم الحرب في اليمن.

وتناولت الندوة كافة جولات المفاوضات الأممية، إبتداء من جنيف، مروراً بمباحتاث بيل السويسرية، والكويت، وصولا إلى مشاورات ستوكهولم ، كما أشادت الندوة بجهود الأمم المتحدة لتحقيق السلام في اليمن.