روبن هود تستغني عن 10% من موظفيها لتبسيط الهيكل الإداري
أقرت منصة التداول الإلكترونية "روبن هود" خطة جديدة لتقليص قوتها العاملة بنسبة 10% لشاغلي الوظائف ذات الدوام الكامل، وهو ما يسفر عن إلغاء نحو 290 مركزاً وظيفياً، وذلك ضمن توجهاتها الرامية لتطوير كفاءة الأداء التشغيلي وتبسيط الهياكل التنظيمية والإدارية للمؤسسة.
وأوضحت المنصة، عبر بيان، أنها تنفذ هذا الإجراء التنظيمي من مركز مالي وتجاري قوي، مستندة في ذلك إلى تسجيلها مستويات قياسية غير مسبوقة في أحجام التداول اليومية خلال شهر يونيو الجاري، والتي شملت تعاملات أسواق الأسهم وعقود الخيارات على حد سواء.
وتتوقع الشركة العثور على تبعات مالية ورسوم مرتبطة بإعادة الهيكلة تُقدر بحوالي 20 مليون دولار لتأمين مستحقات ونفقات إنهاء الخدمة والمزايا الممنوحة للموظفين المسرحين، يضاف إليها نحو 8 ملايين دولار كالتزامات ناجمة عن تعويضات ومكافآت الأسهم الداخلية.
وتعتزم إدارة المنصة رصد وتقييد هذه التكاليف الإجمالية ضمن نتائجها المالية الخاصة بالربع الثاني من العام الحالي، تزامناً مع اتخاذها قراراً موازياً بإلغاء عدد محدود من الفرص الشاغرة والوظائف المعلن عنها مسبقاً والتي لم يتم شغلها بعد.