العملات المشفرة تعمق خسائرها بضغط من مخاوف الفائدة الأمريكية

الثلاثاء 23 يونيو 2026 16:19:11
العملات المشفرة تعمق خسائرها بضغط من مخاوف الفائدة الأمريكية

تراجعت أسعار العملات المشفرة بشكل ملحوظ خلال التداولات، تزامناً مع موجة بيع واسعة اجتاحت الأسواق العالمية نتيجة المخاوف المتزايدة من توجه مجلس الاحتياطي الفيدرالي نحو تشديد سياسته النقدية، الأمر الذي أدى إلى هبوط شهية المستثمرين تجاه الأصول ذات المخاطر العالية.

وتحولت توقعات المتعاملين في الأسواق نحو ترجيح قيام البنك المركزي الأمريكي برفع أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس قبل نهاية عام 2026، وفقاً لبيانات أداة "فيد ووتش"، ويمثل هذا التوجه قفزة مقارنة بتقديرات الأسابيع الماضية التي كانت تشير إلى زيادة واحدة فقط بواقع 25 نقطة أساس.

وفي مقابل هذا التراجع، واصلت شركة "استراتيجي" المملوكة للملياردير "مايكل سايلور" استراتيجيتها التوسعية باقتناص المزيد من "البيتكوين"، حيث نفذت عملية شراء جديدة بقيمة 39.4 مليون دولار، مستعينة ببيع أسهمها العادية لتمويل هذه الصفقات للأسبوع الثالث على التوالي.

وعلى صعيد التعاملات السعرية، هبطت عملة "البيتكوين" بمقدار 1991 دولاراً، وبنسبة تراجع بلغت 3.1% لتستقر عند مستوى 62338.9 دولار. كما انخفضت عملة "الإيثريوم" بنحو 78.96 دولار، أي ما يعادل 4.55%، لتتداول عند 1652.5 دولار، في حين لحقت عملة "الريبل" بالموجة النزولية مسجلة خسارة بنسبة 2.55% لتصل إلى مستوى 1.10 دولار.