مؤشر الخوف في وول ستريت يقفز بـ 17% مع هبوط وول ستريت
صعدت معدلات التقلب المتوقعة في سوق الأسهم الأمريكية بحدة، مدفوعة بضغوط بيعية واضحة تعرضت لها المؤشرات الرئيسية، بالتزامن مع تنامي حالة القلق والترقب بين المستثمرين حيال الأداء المالي لقطاع الذكاء الاصطناعي، في ظل تدفق الإنفاق الكثيف والضخم الذي تقوده شركات التكنولوجيا الكبرى.
وقفز مؤشر "فيكس" (VIX)، الذي يُعرف على نطاق واسع في الأوساط المالية باسم "مؤشر الخوف في وول ستريت"، بنسبة بلغت 16.95% ليصل إلى مستوى 20.21 نقطة، وذلك بحلول الساعة 04:25 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
وتأتي هذه الطفرة في مستويات التحوط عقب موجة تراجعات حادة وخسائر قوية منيت بها أسهم شركات الرقائق الإلكترونية وتقنيات الذكاء الاصطناعي خلال الجلسة الآسيوية، والتي جاءت بمثابة رد فعل ممتد للموجة البيعية المحدودة التي شهدها قطاع التكنولوجيا في تداولات نيويورك السابقة.