عبدالله بن زايد ووزير الخارجية السوري يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين

الخميس 25 يونيو 2026 21:22:28
عبدالله بن زايد ووزير الخارجية السوري يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، معالي أسعد حسن الشيباني، وزير الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية الشقيقة، وذلك خلال لقاء عقد في أبوظبي.

وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية العربية السورية، وسبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصادية والتنموية، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بمعالي أسعد حسن الشيباني والوفد المرافق، مؤكداً حرص دولة الإمارات على دعم الأشقاء في سوريا، ومساندة كافة الجهود الرامية إلى تحقيق تطلعات الشعب السوري الشقيق في التنمية والاستقرار والازدهار المستدام.

كما تناول اللقاء مجمل التطورات الإقليمية، وفي مقدمتها الأوضاع في سوريا ولبنان، حيث شدد الجانبان على أهمية تعزيز التعاون وتضافر الجهود الإقليمية والدولية لترسيخ دعائم التنمية والسلام في منطقة الشرق الأوسط، بما يسهم في تحقيق المزيد من الأمن والاستقرار والرخاء لشعوب المنطقة.

ويأتي اللقاء في إطار العلاقات الأخوية المتنامية بين دولة الإمارات والجمهورية العربية السورية، والحرص المشترك على تعزيز التعاون والتنسيق تجاه مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.