العملات المشفرة تفقد 2.3 تريليون دولار في موجة خسائر حادة

الخميس 25 يونيو 2026 22:19:07
العملات المشفرة تفقد 2.3 تريليون دولار في موجة خسائر حادة

تتكبد سوق العملات المشفرة تراجعات قوية ومستمرة خلال العام الحالي، مما أدى إلى فقدانها أكثر من نصف قيمتها السوقية في غضون ثمانية أشهر تقريباً. وتعد هذه الموجة الانكماشية واحدة من أعنف فترات الهبوط التي يعيشها قطاع الأصول الرقمية منذ سنوات عدة.

وأوضح تحليل حديث صادق عن "ذا كوبيسي ليتر" أن القيمة السوقية الإجمالية للعملات المشفرة هوت من ذروتها التاريخية البالغة 4.3 تريليون دولار، والمسجلة في السادس من أكتوبر لعام 2025، لتصل إلى حدود تريليوني دولار في الوقت الراهن. ويعكس هذا الهبوط تراجعاً بنسبة ناهزت 54% خلال رحلة استمرت 261 يوماً من النزيف المستمر.

وتبلغ الحصيلة الإجمالية للأموال التي تبخرت من القطاع ما يقارب 2.3 تريليون دولار، وهو ما يعادل خسارة يومية ضخمة تقدر بنحو 8.8 مليار دولار طوال تلك الفترة.

وتتأثر الأسواق الرقمية سلباً بمجموعة من العوامل الضاغطة والمخاوف المتزايدة بشأن المبالغة في تقييم الأصول، بالتزامن مع اشتعال الاضطرابات الجيوسياسية العالمية، فضلاً عن الحساسية المفرطة التي تبديها الأسواق تجاه التوجهات المستقبلية لأسعار الفائدة.