تعليق السفارة اللبنانية بواشنطن على الاتفاق الإطاري مع إسرائيل

السبت 27 يونيو 2026 06:26:30
تعليق السفارة اللبنانية بواشنطن على الاتفاق الإطاري مع إسرائيل

قالت السفارة اللبنانية في واشنطن إن الاتفاق الإطاري الثلاثي الذي تم توقيعه بين لبنان والولايات المتحدة وإسرائيل يعد "محطة بارزة" في الجهود الدبلوماسية الرامية إلى إعادة الأمن والاستقرار والازدهار إلى لبنان

وذكرت السفارة اللبنانية، في بيان مساء يوم الجمعة، أن الاتفاق ينص على تنفيذ منطقتين تجريبيتين تشملان انسحاباً إسرائيلياً، وانتشار الجيش اللبناني، ونزع سلاح الجماعات المسلحة غير التابعة للدولة.

وأشارت إلى أن هذه الإجراءات الأولية تشكل "الخطوة الأولى نحو انسحاب تدريجي وشامل من كامل الأراضي اللبنانية بما يضمن الاحترام الكامل لسيادة لبنان"".