واشنطن تفرض عقوبات على السودان لهذا السبب
أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الجمعة، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على السودان استهدفت خمسة أشخاص وثلاثة كيانات.
وأفادت الوزارة ط في بيان بأنها فرضت عبر مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (OFAC)، عقوبات على ثمانية أفراد وكيانات قالت إنهم يشكلون شبكات توريد وتجنيد أسهمت في إطالة أمد الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.
وذكر البيان الوزارة أن هذه الشبكات مكنت طرفي النزاع من توسيع نطاق القتال وزيادة حدته ما فاقم الأزمة الإنسانية في السودان، وأسهم في زعزعة استقرار المنطقة وخلق بيئة مواتية لنشاط الجماعات المتطرفة.