سهم سبيس إكس يواصل التراجع عقب تقييم من إم إس سي آي
شهد سهم "سبيس إكس" انخفاضًا خلال تعاملات ما قبل افتتاح وول ستريت، مواصلاً بذلك مسار الهبوط الذي سجله خلال الجلستين الماضيتين، والذي جاء بعد موجة صعود قوية عقبت الطرح العام الأولي التاريخي للشركة.
وتراجع السهم قبل افتتاح السوق الأمريكية بنسبة 4.85% ليصل إلى 177.01 دولار في تمام الساعة 02:56 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وذلك امتدادًا لخسائره السابقة حيث هبط بنسبة 5% و3.6%، في حين كانت الأسواق قد أغلقت تعاملاتها.
ويعزو المحللون هذا التراجع الإضافي إلى حصول شركة استكشاف الفضاء على أدنى تصنيف ممكن في تقييمات الحوكمة والاستدامة والمسؤولية الاجتماعية الصادرة عن مؤسسة "إم إس سي آي".
وعلى الرغم من ضغوط البيع الأخيرة التي لحقت بالشركة، إلا أن السهم يحافظ على مكاسب قوية تقدر بنحو 31% مقارنة بسعر الطرح الأولي البالغ 135 دولارًا، مما يؤكد استمرار رهان قطاع واسع من المستثمرين على آفاق النمو طويلة الأجل التي تمتلكها الشركة.