مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية يختار السعودية ضيف شرف الدورة الـ 15

الأحد 16 ديسمبر 2018 15:37:53
مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية يختار السعودية ضيف شرف الدورة الـ 15

كرم مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية مساء أمس السبت، الفنانة السعوديو وعد، والمطرب والملحن السعودي طلال مداح، والموسيقار محمد سلطان، والشاعر عمر بطيشة، وكارم محمود، ومحمد المحلاوي، والمطربين محمد الشرنوبي، ونسمة محجوب، وصوفيا صادق.

وتم تكريم كل هؤلاء النجوم بحضورة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة المصرية، وذلك بالدورة الـ 15 بالمهرجان على مسرح سيد درويش بالإسكندرية.

وفي كلمته على مسرح حفل الافتتاح بأوبرا الإسكندرية قال عوف همام، رئيس المهرجان، إن الفنانة أصالة تنازلت عن أكثر من نصف أجرها للمساهمة في تقديم مساعدات للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضاف أن اللجنة العليا للمهرجان اختارت المملكة العربية السعودية ضيف شرف الدورة، لما تشهده المملكة من طفرة ملحوظة في مجالات الموسيقى والغناء

كما وجه رئيس المهرجان الشكر إلى الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة المصرية على دعمها المتواصل.

وكرم رئيس المهرجان عوف همام الفنانة السورية أصالة في افتتاح المهرجان الذي رفع لافتة "كامل العدد"، بسبب الإقبال الكبير على فعالياته.

وقدمت أصالة عدة أغنيات من أشهر أعمالها، وكان من بينها "تخيل بكرة وأكتر" و "بعدك عني" وغيرهما من الأغنيات التي تفاعل معها الجمهور.

وشهد حفل الافتتاح عرض فيلم تسجيلي عن تاريخ المهرجان، والذي شهد حفلات لكبار نجوم الوطن العربي، منهم الفنان اللبناني الراحل وديع الصافي، والفنانة نانسي عجرم وغيرهما من النجوم.

وطالب رئيس المهرجان الجمهور بالوقوف دقيقة حدادا على روح الفنان الراحل حسن كامي، الذي وافته المنية صباح الجمعة الماضية.