في الكريسماس.. لوس أنجلوس تقيم معرضا للفنان الياباني هاياو ميازاكي

الأحد 16 ديسمبر 2018 15:51:30
في الكريسماس.. لوس أنجلوس تقيم معرضا للفنان الياباني هاياو ميازاكي

مع اقتراب الكريسماس واحتفالات رأس السنة، تستعد مدينة لوس أنجلوس الأمريكية لافتتاح متحف للسينما في عام 2019، وستقيم على هامش هذه المناسبة معرضا مخصصا للياباني هاياو ميازاكي، ملك أفلام الرسوم المتحركة، والذي فاز بجائزة أوسكار عام 2003.

ولا يقع هذا المتحف في حي هوليوود الشهير، بل على بعد بضعة كيلومترات منه، والهدف منه استعراض تاريخ السينما وابتكاراته؛ ويتضمن كواليس الديكور والتقنيات المستخدمة لصنع الأفلام.

ومن أبرز القطع التي ستُعرَض فيه، آلة الطباعة التي استخدمها جوزيف ستيفانو في تأليف سيناريو "سايكو" لألفريد هيتشكوك، والحذاء الأحمر الشهير الذي انتعلته جودي جارلند في "ذي ويزرد أوف أوز".

وكُلِّف المهندس المعماري الإيطالي رينتسو بيانو الخبير في تشييد المتاحف بتصميم هذا المتحف الذي يمتد على 6 طوابق، ويضم مقهى ومتجر وصالة عرض تتسع لألف شخص.

وقالت دون هادسون المديرة العامة للأكاديمية، إن "المتحف سيجمع محبي السينما، مستقطبا زوارا من العالم أجمع يعززون شغفهم بهذا الفن الذي بات في متناول الجميع".

ويساهم عدة نجوم في إعداد هذا المشروع، من بينهم توم هانكس وأنيت بينينج ولورا ديرن، حيث يحشدون الدعم والمال له من أنحاء العالم أجمع.

وقال توم هانكس، خلال مؤتمر صحفي، أقيم مؤخرا للتعريف بالمشروع: "المتحف مزيج ما بين اللوفر ومتحف الفن المعاصر ومتحف إيرميتاج، وسيحلو لكلّ الوافدين إلى لوس أنجلوس زيارته، ولن تقتصر هذه الزيارة على ساعة أو ساعتين".