نقابة عمال النظافة بالضالع تحدد 10 يناير موعداً للإضراب

الأحد 16 ديسمبر 2018 17:09:01
نقابة عمال النظافة بالضالع تحدد 10 يناير موعداً للإضراب

حددت نقابة عمال النظافة والتحسين في الضالع، 10 يناير من العام المقبل 2019م، موعداً للإضراب إذا لم تستجب السلطة المحلية بالضالع، لمطالبها التي تقدمت بها.

ورفعت النقابة، مذكرة رسمية إلى المحافظ ورئيس المحلي، كان أهم ماورد فيها، "تسوية مرتبات عمال صندوق النظافة بالضالع بمرتبات زملائهم عمال النظافة في محافظتي لحج وعدن، وتثبيت بقية المتعاقدين، وأيضاً سرعة صرف الزيادة 30% التي أقرتها الحكومة ابتداء من سبتمبر الماضي".

وفي تصريح لأمين عام النقابة محسن فضل محسن قال: "لم ندع للإضراب إلا بعدما استنفدنا شتى الوسائل وقمنا بأكثر من وقفة احتجاجية لكن دونما فائدة تذكر، فلم يلتفت أحد إلى مطالبنا العادلة والمشروعة".

وأضاف: "ندرك أن الإضراب سيلحق الضرر الكبير لاسيما بالمواطن، ويفاقم من معاناته لكن من غير المنصف والمعقول، أن يظل عمال النظافة والتحسين بالضالع يعيشون أوضاعاً معيشية صعبة ومأساوية، فأغلبهم يعملون بالتعاقد منذ سنوات طويلة دون أن يتم تثبيتهم بوظائف دائمة، أسوة بما تم ببقية المحافظات".

وتابع أمين النقابة، أن أجورهم الشهرية ضئيلة جداً لا تزيد عن عشرين الف ريال، ولا تتناسب البتة بما يقومون به من جهود مضنية، وأعمال عظيمة في رفع القمامة وتنظيف الشوارع من الأوساخ.

وفي ختام تصريحه، شكر كل من يساندهم ويقف إلى جانبهم ويقدر جهودهم في خدمة المجتمع .