في ثالث أيام الهدنة.. الانقلابيون يخترقون مشاورات السويد

الخميس 20 ديسمبر 2018 12:15:03
في ثالث أيام الهدنة.. الانقلابيون يخترقون مشاورات السويد

تستمر مليشيا الحوثي الانقلابية لليوم الثالث على التوالي في اختراق الهدنة الإنسانية المعلنة بناء على مشاورات السويد بشأن الحديدة.

وأسفرت عدة هجمات نفذتها مليشيا الحوثي، عن مقتل 4 مدنيين وإصابة 9 آخرين، كما تسبب استمرار القصف المدفعي بتهجير 250 أسرة جنوبي الحديدة.

وسجلت المقاومة المشتركة 4 إصابات وسط قواتها، نتيجة قنص أحدهم بمحيط مستشفى 22 مايو، وتعرض الآخرين لاستهداف مدفعي تنصبه المليشيا قرب سوق الحلقة الوقع قبالة شارع ⁧صنعاء⁩ في قلب مدينة الحديدة.

وتصاعدت خروقات الحوثيين منذ أول ساعات اليوم الثاني للهدنة في المديريات الجنوبية للحديدة، إذ دكت مدفعية المليشيا مسجدا قيد الإنشاء في مديرية الدريهمي بعدد من القذائف، وألحقت به أضرارا جسيمة.

وذكر مصدر محلي أن الأحياء السكنية الجنوبية لمدينة التحيتا تعرضت لعشرات القذائف التي أطلقها الحوثيون من مواقع تمركزهم في مزارع بلدة المغرس.

ونقل مصدر طبي آخر إصابة 3 مدنيين بعملية قنص نفذتها المليشيا الانقلابية في مديرية الدريهمي، وصلوا لمستشفى الخوخة الحكومي.

كما استقبل المستشفى نفسه، الذي يقدم رعاية طبية وعلاجية للضحايا بدعم من تحالف دعم الشرعية، شابا عشرينيا وامرأة أربعينية أصيبا إثر استهداف قناصة مليشيا الحوثي لهما في مدينة حيس جنوبي الحديدة.