ميسي يأمل لمواصلة قيادة برشلونة نحو لقب الدوري في مباراة سيلتا فيجو

الخميس 20 ديسمبر 2018 21:14:23
ميسي يأمل لمواصلة قيادة برشلونة نحو لقب الدوري في مباراة سيلتا فيجو


يخطط فريق برشلونة لإنهاء عام 2018 بانتصار كبير، عندما يستضيف سيلتا فيجو، بعد غد السبت، مستغلاً تألق مهاجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، في الجولة السابعة عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم.

سجل ميسي 34 هدفًا في الموسم الماضي، وفاز بجائزة الحذاء الذهبي الأوروبي، التي تم منحها له في حفل أقيم بالعاصمة الكتالونية.

وأصبح النجم الأرجنتينى قريبًا من التتويج بالجائزة للموسم الثالث على التوالي، حيث يتصدر هدافي الدوريات الأوروبية الكبرى هذا الموسم برصيد 14 هدفًا.

الأداء المذهل لميسي ساعد برشلونة لاستعادة صدارة الترتيب من إشبيلية بالفوز على إسبانيول ثم تسجيله لثلاثة أهداف (هاتريك) أمام ليفانتي- الفريق الوحيد الذي تغلب على برشلونة في الموسم الماضي.

إذا تمكن ميسي من مواصلة تألقه أمام سيلتا فيجو، سيكون بإمكان برشلونة أن يوسع فارق الثلاث نقاط بينه وبين ملاحقيه إشبيلية صاحب المركز الثاني، وأتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث، واللذان يملكان 31 نفطة.

وقال ميسي: "هذا بفضل العمل الجاد، المجهود، وفوق كل هذا زملائي. ألعب بجوار أفضل اللاعبين في العالم في مراكزهم وهذا يجعل كل شيء أسهل ويسمح لي بالفوز بالجوائز".

خسر برشلونة، المتصدر، ثلاث مباريات فقط في الدوري خلال العام الجاري، وفاز بلقب الموسم الماضي، وأكمل الثنائية بإضافة لقب كأس إسبانيا.

وأبدى المدافع جيرارد بيكيه، غضبه بشأن العطلة الشتوية والتي تبدأ عقب مواجهة سيلتا فيجو في كامب نو، وقال: "كنا نقدم أداءً رائعًا في المباريات الأخيرة ومن المخزي أن عطلة أعياد الميلاد تأتي، لأننا وجدنا سرعتنا".

وأضاف: "في المباريات القليلة الأخيرة كنا نلعب بشكل أفضل، نستقبل أهدافًا أقل ونسجل العديد من الأهداف. هذا شيء إيجابي للغاية. نحن أفضل في الجانب الدفاعي ونلعب كرة قدم جيدة للغاية".

ولم يتمكن فريق سيلتا فيجو، الذي يدربه ميجويل كاردوسو، من التغلب على ليجانيس يوم الجمعة الماضي وتعادلا سلبيا ولكن الفريق واثق من تحقيق نتيجة إيجابية أمام برشلونة.

وقال لاعب خط الوسط فران بيلتران: "نستعد لهذه الرحلة بالكثير من الحماس والكثير من الأمل وسنذهب إلى هناك في محاولة لحصد النقاط الثلاث. لا يهم من سنواجهه".