كيف تناولت الصحف الخليجية الأحداث في الداخل اليمني اليوم السبت؟

السبت 22 ديسمبر 2018 12:44:31
كيف تناولت الصحف الخليجية الأحداث في الداخل اليمني اليوم السبت؟

سلطت الصحف الخليجية الصادرة اليوم السبت، الضوء العديد من القضايا الخاصة بالشأن اليمني خاصةً تصويت مجلس الأمن على اتفاق السويد، وكذلك خروقات الحوثي لهدنة الحديدة.

وأبرزت صحيفة "البيان الإماراتية"، تحت عنوان "الإمارات تدعم قرار مجلس الأمن بشأن اتفاق السويد"، إعلان الإمارات دعمها الكامل للقرار الذي قدمته أميركا وبريطانيا لدعم اتفاق السويد حول اليمن.

وقالت الصحيفة إن القرار تبناه مجلس الأمن بالإجماع في وقت تبدأ الميليشيا اليوم السبت سحب قواتها من موانئ الحديدة، بالتزامن.

وتوقعت مصادر يمنية بحسب الصحيفة، أن يصل الى الحديدة اليوم أعضاء الفريق الأممي المناط به مراقبة تنفيذ الاتفاق ووقف إطلاق النار الذي استمرت الميليشيا في خرقه وفقاً لبيان صادر من المركز الإعلامي لقوات ألوية العمالقة.

فيما تناولت صحيفة "العربي الجديد" تصويت مجلس الأمن الدولي، بالإجماع على القرار 2451 بتأييد 15 دولة عضواً على القرار المتعلق باليمن والذي يدمج بين المشروع الأمريكي والبريطاني.

وبجسب الصحيفة، يركز القرار على تطبيق ما تم التوصل إليه في اتفاق استوكهولم. كما يؤكد على ضرورة التزام وعمل أطراف الصراع على المسار السياسي والأمور التي ما زالت عالقة.

بدورها سلطت صحيفة "الشرق الأوسط" الضوء على اتهام قوات يمنية ميليشيات الحوثي بزرع ألغام في مداخل قرى شمال الحديدة، في الوقت الذي سجلت فيه محافظة الضالع مقتل 18 انقلابياً بينهم قياديان بارزان في مواجهات مع الجيش في مديرية دمت.

وبحسب الصحيفة جاء ذلك بالتزامن مع سقوط قتلى وجرحى آخرين عقب تصدي قوات الجيش لمحاولة تسلل الانقلابيين إلى مواقعهم في جبهة قانية شمال البيضاء.

بينما ركزت صحيفة "الأنباء" الكويتية على ما كشفته مصادر ميدانية بمواصلة ميليشيات الحوثي خرق اتفاق وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة.