الحوثري يناشد السعودية بسرعة استكمال التجهيزات لكلية الأمير سلطان بحضرموت

السبت 22 ديسمبر 2018 21:25:00
الحوثري يناشد السعودية بسرعة استكمال التجهيزات لكلية الأمير سلطان بحضرموت

ناشد الدكتور عبدالباقي الحوثري، المدير العام لمكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة حضرموت، السلطات في المملكة العربية السعودية، سرعة استكمال التجهيزات الفنية لكلية الأمير سلطان التقنية الواقعة في منطقة " خلف " بمدينة المكلا بعد أن زالت أسباب توقيف العمل المرتبطة بظروف الحرب.

وأوضح الحوثري في مقابلة تلفزيونية على قناة الغد المشرق في برنامج " عين على حضرموت "، أن المباني التابعة للكلية قد استكملت قبل الحرب الأخيرة التي شنتها المليشيات الانقلابية الإيرانية ، إلّا أنه ونتيجة للظروف الاستثنائية التي مرّت بها البلاد فقد توقف المشروع المموّل كليا من السعوديّة الشقيقة .

كما تقدّم مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالشكر والامتنان لدولة الإمارات العربية المتحدة التي تكفّلت ومنذ تحرير مناطق ساحل حضرموت بالمواد التدريبية للمعاهد والمنشآت التابعة للمكتب، كذلك تكفّل الهلال الأحمر الإماراتي بتكلفة مواصلات نقل الطلّاب من بعض المناطق البعيدة .

وكشف الحوثري عن الصعوبات التي تواجه سير العملية التعليمية في المعاهد والكليات التابعة للمكتب وأبرزها ضعف الميزانية التشغيلية التي لا تفي إلّا بربع الاحتياجات الحقيقية لضمان سير العملية التعليمية، خاصة وأن المنشآت والمعاهد بساحل حضرموت تستقبل طلّاب من عشر محافظات نتيجة لوجود تخصصات غير موجودة في بقية المحافظات.

وتقدّم الحوثري بجزيل الشكر للسلطات المحلّية بالمحافظة التي تكفّلت بدفع فارق العجر في الميزانية التشغيلية الذي يصل إلى حوالي 75% .