سلمان للإغاثة يسير مساعدات غذائية لمحافظتي مأرب ولحج

الأحد 23 ديسمبر 2018 16:33:00
سلمان للإغاثة يسير مساعدات غذائية لمحافظتي مأرب ولحج

واصلت المساعدات السعودية الإنسانية توافدها على جميع المحافظات اليمنية، ضمن حزمة المشروعات الرامية للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، حيث عبرت منفذ الوديعة أمس السبت، مساعدات إغاثية تشمل 6300 كرتونة من التمور تزن 44 طنا و400 كيلوجرام، مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة، تستهدف محافظة مأرب.
كما عبرت المنفذ، مساعدات تشتمل على 1836 كرتونة من التمور، تزن 14 طنا و608 كيلوجرامات و700 سلة غذائية، تزن 51 طنا و800 كيلو جرام، مقدمة من المركز تستهدف محافظة لحج.
ويسعى المركز إلى تنويع تقديم مساعداته وفق الاحتياج وضمن المشروعات التي يقدمها لجميع المحافظات اليمنية دون تمييز، في إطار المشروعات الإنسانية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للشعب اليمني التي بلغت حتى الآن 301 مشروع.
من جهة أخرى، قام فريق من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أول من أمس، بجولة تفقدية على برنامج تحسين سبل العيش وتعزيز قدرة المجتمعات على الصمود في مديرية تريم بوادي حضرموت، الذي جرى تدشينه مطلع الشهر الحالي، ورافق فريق المركز مسؤول المتابعة والتقييم بالمشروع المهندس عبد القادر باسلطان، ومنسق مشروع تحسين سبل العيش بوادي حضرموت المهندس لطفي سهيل.
واستمع مسؤول المتابعة والتقييم خلال الجولة، إلى ملاحظات المتدربات حول البرنامج وطرق التدريس المتبعة، مؤكداً أهمية الاستفادة القصوى من البرنامج لتعزيز مهارتهن.
ويهدف برنامج معيلات الأسر، إلى تحسين معيشة النساء اللاتي فقدن مصدر الدخل والأسر الأشد فقرا، من خلال التدريب المهني والحرفي وتدريب المستفيدات في جوانب التسويق والدخول إلى سوق العمل وممارسة المهنة.