حصاد العام.. أهم 10 مسلسلات أجنبية عرضت سنة 2018

الأحد 23 ديسمبر 2018 19:55:21
حصاد العام.. أهم 10 مسلسلات أجنبية عرضت سنة 2018

استعرض موقع "فولتشر" الأمريكي المتخصص في أخبار النجوم والشأن الفني، أفضل مسلسلات هذا العام، آخذا في الاعتبار عوامل مختلفة، منها نوع الدراما وشعبيتها والجوائز التي نالها العمل، وأى في المركز العاشر من القائمة مسلسل "The Terror"، بطولة دم ناجايتس وبول ريدي ونيف نيلسون، ويحكي المسلسل الذي تدور أحداثه عام 1848 عن سفينتين حربيتين يطلق عليهما إتش إم إس تيرور، وإتش إم إس إيرباص، جرى إرسالهما في مهمة استكشافية لإيجاد سفينة عالقة بالقرب من القطب الشمالي، وهناك يجد طاقما السفينتين أنفسهم أمام كثير من الأهوال، أقلها الاختيار بين الموت جوعا وأكل لحوم البشر.
في المركز التاسع جاء Killing Eve بطولة ساندرا أوه وجودي كومر وفيونا شو، ويحكي المسلسل الشبيه بمغامرات القط والفأر عن محققة تبحث عن قاتل، وكلما اقتربت الأولى من الثانية ازدادت الأمور تعقيدا.
وتلقى المسلسل ترشيحين للفوز بجائزة جولدن جلوب وآخر بجائزة إيمي عن فئة أفضل مسلسل وأفضل ممثلة، ويعد من أهم مسلسلات العام وأكثرها إثارة.
والمركز السابع مسلسل Dear White People، بطولة لوجان براونينج، وبراندون بي. بيل، وأنطوانيت روبرتسون، ويحكي عن مجموعة طلبة يتحسسون طريقهم على أعتاب الحياة الجامعية وسط أشكال مختلفة من التحيز والتمييز العرقي والعنصري.
وفي المركز السابع كان مسلسل الأنيميشن BoJack Horseman، لعب الأداء الصوتي ويل أرنيت، وأليسون بري، وآرون بول، ويحكي المسلسل عن مغامرات بوجاك هورسمان الممثل الذي اشتهر ببرنامج تلفزيوني في التسعينيات قبل أن يدمر الإدمان حياته، ويصاحبه في هذه المغامرات مجموعة من أصدقائه، وتلقى المسلسل ترشيحا للفوز بإيمي، ورغم كونه أنيميشن فإنه مخصص للكبار فقط بسبب الكوميديا السوداء وغيرها من المواضيع التي يتناولها.
واحتل المركز السادس أيضا مسلسل الأنيميشن Big Mouth، وقدم الأداء الصوتي للشخصيات نيك كرول وجوردان بيل وجون مولاني، ويحكي مسلسل الأنيميشن عن مجموعة من الأصدقاء المراهقين يفاجأون بأن حياتهم تزداد تعقيدا بدخولهم مرحلة المراهقة، وبين مخاوفهم الشخصية وضغوط المجتمع يعيشون الكثير من المغامرات الكوميدية.
وتوسط القائمة مسلسل Better Call Saul، بطولة بوب أودينكيرك وريا سيهورن وجوناثان بانكس، ويحكي عن المحامي سول جودمان ومحاولاته تأسيس مكتب محاماة في بلدة ألباكيركي في نيومكسيكو، قبل أن ينتهي به المطاف متورطا مع عصابات المخدرات في البلدة.
في المركز الرابع جاء Barry، بطولة بيل هادر، وهنري وينكلر، ويحكي المسلسل عن قاتل متسلسل ينتقل من الغرب إلى مدينة لوس أنجلوس، وهناك ينخرط في فن المسرح والتمثيل ويستعيد مشاعره التي نسيها بحكم عمله كقاتل، وفاز بجائزتي إيمي أفضل ممثل وأفضل ممثل مساعد، ويعتبر المسلسل واحدا من أفضل عروض هذا العام لمزجه الأكشن بالجريمة والكوميديا.
وجاء مسلسل The Assassination of Gianni Versace: American Crime Story في المركز الثالث، وهو بطولة دارين كريس وسارة بولسون، وإنتاج رايان ميرفي، منفذ مسلسل Glee الشهير، ويحكي مسلسل الإثارة والغموض الذي تدور أحداثه عام 1990 عن فترة من أكثر فترات أمريكا سوداوية، من حيث انتشار معدلات الجريمة، وتتمثل الحبكة الرئيسية في مقتل مصمم الأزياء العالمي جياني فيرساتشي، ومحاولات التعرف على القاتل، وفاز العمل بجائزة إيمي لأفضل مسلسل ذي إنتاج محدود، وجائزتي جولدن جلوب.
أما المركز الثاني فكان في نصيب مسلسل Atlanta، بطولة دونالد جلوفر، وتدور أحداثه في مدينة أتلانتا عن "إيرن" وابن عمه "ألفريد"، وكلاهما يحاول شق طريقه لعالم الراب، لكنهما يقعان في مواجهة مع كثير من العوائق الاجتماعية والمادية، وعلى مدار مواسمه الثلاثة فاز المسلسل بجائزتي جولدن جلوب، وتلقى "جلوفر" إشادة كبيرة عن أدائه لشخصية تيدي بيركينز.
وجاء في مقدمة القائمة مسلسل The Americans، بطولة ماثيو ريس، وكيري رسل، ويحكي المسلسل عن جاسوسين روسيين يختبئان في العاصمة واشنطن عام 1980، ونجح "ريس" في الحصول على جائزة إيمي عن فئة أفضل ممثل هذا العام، بفضل أدائه القوي والمميز لشخصية فيليب جينيكز، ويعتبر من المسلسلات المفضلة للنقاد بسبب قوة السيناريو وجمعه بين الإثارة والتشويق والدراما.