الهلال الإماراتي يوفر فرص عمل لـ3200 يمني بالساحل الغربي

الاثنين 24 ديسمبر 2018 16:32:00
الهلال الإماراتي يوفر فرص عمل لـ3200 يمني بالساحل الغربي


وفرت "هيئة الهلال الأحمر" فرص عمل جديدة لـ3200 مواطن يمني من أبناء الساحل الغربي في 23 شركة مقاولات تنفذ مئات المشاريع الخدمية والتنموية على امتداد قرى ومدن ومناطق الساحل الغربي.

وتأتي تلك الخطوة في إطار فرص العمل التي وفرتها هيئة الهلال الأحمر لأبناء الساحل الغربي عبر تنفيذ مشاريع عديدة في قطاعات التعليم والصحة والمياه والكهرباء ومراسي الصيد والإنزال السمكي فضلا عن المشاريع الإغاثية والإنسانية.

ووفرت المشاريع الإنسانية والخدمية والتنموية التي نفذتها الهيئة في الساحل الغربي الاحتياجات الإنسانية والخدمات الأساسية للمواطنين، وساهمت في تخفيف نسبة البطالة في قرى ومدن ومناطق الساحل ورفعت المعاناة عن كاهل الأسر اليمنية وحسنت مستوى معيشتها وظروفها الإنسانية.

وقال عدد من أصحاب شركات المقاولات، المنفذة للمشاريع الممولة بالكامل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في الساحل الغربي، إن كل العاملين معهم في هذه المشاريع من أبناء مناطق ومديريات الساحل الغربي.

من جهتهم أكد مواطنون يمنيون، يعملون في مشاريع بمديرية الخوخة في محافظة الحديدة، أنه بفضل المشاريع التي تنفذها دولة الإمارات في المحافظة وبقية مناطق الساحل الغربي توفرت لهم ولكثير من أبناء الساحل فرص عمل ساعدتهم على إعالة أسرهم وتحسين مستوى معيشتها، وساهمت بشكل كبير في التخفيف من حدة معاناة آلاف الأسر الأخرى بطريقة مباشرة وغير مباشرة.