الجيش يكشف حقيقة سيطرة المليشيا على مناطق بمأرب

الاثنين 24 ديسمبر 2018 21:10:00
الجيش يكشف حقيقة سيطرة المليشيا على مناطق بمأرب






نفى الناطق باسم الجيش العميد الركن عبده مجلي، اليوم الاثنين، ماتردد حول تقدم مليشيا الحوثي في مديرية صرواح بمحافظة مأرب شمال شرقي اليمن.
وكانت المليشيا، أعلنت الجمعة الماضية، استعادة 34 كيلو مترًا في مديرية صرواح من قبضة قوات الجيش، بعملية نوعية، والسيطرة على مساحة 90 % من المديرية.
ووفقًا لقول العميد "مجلي" بالتصريح الصحفي، فإن قوات الجيش أفشلت كل محاولات مليشيا الحوثي، التسلل في مديرية صرواح غربي محافظة مأرب.
وأوضح العميد مجلي، أن المليشيا حاولت خلال اليومين الماضيين التسلل إلى بعض المواقع في المديرية، إلا أن الجيش أفشل تلك المحاولات وأجبرها على التراجع بعد تكبيدها خسائر كبيرة في العدد والعدة.
وأكد متحدث الجيش، أن القوات تسيطر على 80% من مساحة مديرية صرواح الجغرافية.
ودعا مجلي، وسائل الإعلام إلى تحري الدقة والمصداقية، قبل أن تسقط في فخ دعايات المليشيا الكاذبة وتنال من انتصارات الجيش والتحالف.
وأشار إلى أن قوات الجيش، تحقق انتصارات كبيرة ومتواصلة في مختلف جبهات القتال ضد مليشيا الحوثي، مؤكدًا أن "الأيام القادمة ستكون حاسمة".
ولفت إلى أن قوات الجيش حققت انتصارات كبيرة وحاسمة في مختلف جبهات محافظة صعدة، سواء في مركز مديرية باقم أو بالقرب من مركز مديرية كتاف، بالإضافة تقدمها في مران.
وذكر مجلي، أن الجيش يحقق انتصارات متواصلة في محافظة الضالع، وخصوصاً بالقرب من مدينة دمت حيث استطاع الجيش تحرير الجبال المحيطة بالمدينة السياحية.
واعتبر متحدث الجيش، أن سيطرة القوات على مثلث عاهم الاستراتيجي، سيكون مفتاحًا ومنطلقًا لاستكمال تحرير مدينة حرض التي يقترب الجيش نحوها.
وأشار إلى أن القوات تخوض معارك استنزاف في محافظات البيضاء وتعز والجوف، وألحقت خسائر بشرية ومادية جسيمة في صفوف المليشيا.