أستراليا تعلن استبعاد نجم الفريق من قائمة أمم آسيا

الاثنين 24 ديسمبر 2018 22:44:54
أستراليا تعلن استبعاد نجم الفريق من قائمة أمم آسيا

قال الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، اليوم الإثنين، إنه استبعد ارون موي، لاعب وسط هدرسفيلد تاون، من تشكيلة المنتخب الوطني الذي يستعد لحملة الدفاع عن لقبه في كأس آسيا، بعد تقييم شامل لإصابته في أربطة الركبة.

وكان هدرسفيلد كشف في بادئ الأمر عن إصابة موي، لكن الاتحاد الأسترالي قال إن اللاعب يرغب بشدة في المشاركة في كأس آسيا المقررة في الامارات، بين الخامس من يناير وأول فبراير، وطلب الحصول على مشورة طبية أخرى.

وخضع اللاعب، البالغ من العمر 28 عاما، لفحص مستقل لركبته المصابة تحت إشراف الاتحاد الاسترالي، قبل أن يتقرر السماح له بمواصلة برنامج إعادة التأهيل في هدرسفيلد.

وسيحل جيمس جيجو، لاعب وسط اوستريا فيينا، بدلا من موي في تشكيلة المدرب جراهام أرنولد، حيث تأمل أستراليا في الدفاع بنجاح عن لقبها.

وقال أرنولد، في بيان: "من المؤسف خسارة جهود أرون في البطولة، لكننا لم ندخر وسعا في مساعدته على الظهور في الامارات.. سنبقى على اتصال مع ارون وهدرسفيلد تاون خلال فترة إعادة التأهيل، من أجل التأكد من عودته للمنافسات في أتم صحة وعافية.. اتفقنا على أن أرون سيحتاج لشهر آخر على الأقل لاستعادة لياقته.. تنتظرنا مباريات كثيرة في فترة قصيرة، ولذلك شعرنا بالحاجة إلى استدعاء لاعب في كامل لياقته".

وعبر أرنولد عن أسفه لعدم استدعاء جيجو في البداية ضمن القائمة المبدئية لمنتخب استراليا، وتوقع أن يمنح اللاعب الفريق الاستقرار الذي يحتاجه في وسط الملعب.

وقال: "يتألق جيمس مع ناديه في مركز لاعب الوسط الدفاعي، ومع وجود ثلاثة من لاعبي خط الوسط الهجومي بالفعل في الفريق، كنا نشعر بأن وجود لاعب مثل جيمس سيمنحنا المزيد من العمق".

وأكد الاتحاد الاسترالي لكرة القدم أن ماثيو ليكي سينضم إلى معسكر المنتخب، رغم إصابته في عضلات الفخذ الخلفية، في الشوط الثاني من خسارة فريقه هيرتا برلين 3-1 أمام باير ليفركوزن، يوم السبت.

وسيتم تقييم حالة اللاعب، البالغ من العمر 27 عامًا، من قبل الفريق الطبي لمنتخب أستراليا في الإمارات.

وأضاف الاتحاد الأسترالي: "بعد مراجعة التقييم الطبي المبدئي للاعب في ألمانيا تحدونا الثقة في أن ليكي سيتمكن من اللعب مع استراليا في كأس آسيا"،

ونالت أستراليا اللقب على أرضها في 2015، مع المدرب السابق أنجي بوستيكوجلو.

وتفتتح أستراليا مبارياتها في كأس آسيا بمواجهة الأردن في أبوظبي، في السادس من يناير المقبل.