ذكرى التحرير الأولى.. مهرجان جماهيري ببيحان احتفالاً بطرد الحوثي

الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 02:29:00
ذكرى التحرير الأولى.. مهرجان جماهيري ببيحان احتفالاً بطرد الحوثي

يوافق اليوم الإثنين، الذكرى الأولى لطرد مليشيا الحوثي الانقلابية من مديرية بيحان بمحافظة شبوة، ويحيي أبناء المحافظة اليوم هذه الذكرى احتفالاً بالتحرر من قبضة الحوثي.
وألقى قائد محور بیحان اللواء مفرح بحیبح، الذي قاد معارك تحریر مدیریات غرب شبوة، وانطلق منھا الجیش لتحریر مدیریات البیضاء، كلمة أشاد فیھا بتضحیات الأبطال من أفراد الجیش والمقاومة الذین ضحوا بأرواحھم من أجل تخلیص المنطقة وسكانھا من سیطرة عصابات الحوثیین الإنقلابیة.
وقال بحيبح: "الإحتفال بھذه المناسبة لا یعني نھایة المشوار، ولكنه احتفال بتحریر جزء عزیز من وطننا الغالي ولن نھنأ وتقر أعیننا إلا بتحریر كل تراب الوطن والقضاء على عصابات الإمامة والكھنوت، التي أشعلت الحرب وترید فرض ھیمنتھا على الیمنیین بالقوة وإعادة عجلة التاریخ إلى الوراء".
ومن جانبه، قال محافظ شبوة محمد صالح بن عدیو، إن الاحتفال جاء بعد سنوات من الرباط والمقاومة والمدافعة، وتضحیات مئات من أبناء الوطن حتى تتوجت بالتحریر من الحوثیین.
وذكر أن الحوثیین شنوا حرباً شاملة على الوطن كله، بعد انقلابھم على كل الاتفاقات والعھود، وكان لمحافظة شبوة نصیبھا من الأذى عندما داھمھا الإنقلابیون بسلاح الدولة المنھوب فعاثوا فیھا قتلاً وتفجیراً للمنازل وزرعاً للألغام وترویع للساكنین.
وأوضح أن الملیشیات لم تجد من أبناء شبوة عامة وأبناء بیحان وعسیلان وعین خاصة، إلا الصمود والمقاومة والاستبسال، فارتوت ھذه الأرض من دماء مئات الشھداء وأضعافھم من الجرحى حتى كتب الله النصر المبین.
وأكد أن الاهتمام بالمناطق المحررة ھي مسؤولیة السلطة والحكومة، لا سیما ملف أسر الشھداء والجرحى وإعادة الإعمار ونزع الألغام وتقدیم الخدمات لتلك المناطق، لافتاً إلى أن النصر لا یكتمل إلا بالسیر في طریق التحریر الشامل، وھذا لن یكون إلا باستعادة مؤسسات الدولة وبناءھا وسیادة القانون وحفظ الأمن وصیانة المجتمع.
وشكر بن عدیو، قیادة التحالف ممثلة بالسعودیة والإمارات على دعمھم ومساندتھم لصنع النصر العظیم، محییاً قیادة الجیش والمقاومة الشعبیة.