بالأرقام.. تعرف على جرائم مليشيا الحوثي من 18 حتى 23 ديسمبر 2018

الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 12:25:55
بالأرقام.. تعرف على جرائم مليشيا الحوثي من 18 حتى 23 ديسمبر 2018






كشف المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي عن عدد انتهاكات وخروقات المليشيات الحوثية لاتفاق السويد.

وأكد أن الانتهاكات بلغت حتى الأحد الماضي 138 حالة، إضافة لإعاقتها دخول سفن تحمل مساعدات غذائية في ميناء الصليف، كما لا تزال تستخدم صعدة وعمران في إطلاق الصواريخ، وتستخدم مطار صنعاء ثكنة عسكرية.

وقال في تصريحات صحفية إن خروقات الحوثي جاءت خلال الفترة ما بين 18 حتى 23 ديسمبر الجاري، وشملت: التحيتا، الفازة، حيس، الحالي، الجبلية، الجاح، الجراحي، الحديدة، المنظر، المكمنية، وقرية الصالح، فيما تضمنت الخروقات أعمالا عدائية ضد الجيش والمقاومة المشتركة، واستخدام أسلحة الهاون، والآر بي جي، وصواريخ الكاتيوشا والباليستية، والأسلحة الخفيفة.

ولفت إلى أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تجدد ترحيبها بالقرار الأممي الصادر من مجلس الأمن بخصوص اتفاق ستوكهولم، وبالمشاورات التي جرى عقدها برعاية المبعوث الأممي إلى اليمن بين الأطراف اليمنية، ممثلة في الحكومة اليمنية الشرعية والانقلابيين. 

وأوضح العقيد المالكي أن القرار يؤكد وحدة الأراضي اليمنية، وما توصلت إليه الأطراف المشاركة بالمشاورات في ستوكهولم، ويدعو الأطراف إلى تطبيق الاتفاقية بحسب الخط الزمني.